بيع 53 عقارًا بقيمة 168.6 مليون ريال في المدينة المنورة فبراير الماضي

مركز الإسناد والتصفية مزاد عقاري

شهدت المدينة المنورة بيع 53 عقارًا عبر 8 مزادات إلكترونية بلغت قيمتها نحو 168.6 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي، وفقًا لما كشف عنه مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ”.

انتعاش السوق العقاري في المدينة المنورة 

وقال المركز، إن المدينة المنورة شهدت خلال شهر فبراير الماضي حركة نشطة في السوق العقاري، بعدما تم بيع 53 عقارًا عبر 8 مزادات إلكترونية بإشراف المركز وبقرار من محكمة التنفيذ.

وأضاف مركز “إنفاذ“، أن العقارات المباعة تنوعت بين أراضي تجارية وأراضي سكنية. بالإضافة إلى عمارات سكنية ومباني تجارية وبيوت سكنية، موضحًا أنه تم الإنتهاء من بيع 8 عقارات في مزاد “رحاب يثرب” الذي أُقيم خلال الفترة 25 حتى 29 فبراير مقابل نحو 41.4 مليون ريال.

بيع 10 عقارات بمزاد بشائر المدينة 

وفي ذات السياق، تم بيع 10 عقارات في مزاد “بشائر المدينة” الذي أقيم خلال الفترة 11 حتى 15 فبراير الماضي بقيمة بلغت نحو 34.6 مليون ريال، كما أقيم مزاد “ثروات المدينة” خلال الفترة 4 حتى 7 فبراير الماضي حيث شهد بيع 7 عقارات من أصل 28 عقاراً بقيمة تقريباً 6.7 مليون ريال. فيما سجل مزاد “شروق المدينة” مبيعات بلغت نحو 2.6 مليون ريال لعقارين.

في حين تعد هذه المبيعات مؤشرًا إيجابيًا على تحسن حركة السوق العقاري في المدينة المنورة. كما تؤكد هذه المبيعات على رغبة المستثمرين في الاستثمار في المدينة المنورة، خاصة في ظل التطورات العمرانية التي تشهدها المدينة.

يذكر أن سوق العقارات في المدينة المنورة شهد خلال العام الماضي 2023 تحسنًا ملحوظًا، حيث ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 10% مقارنة بعام 2022. بينما تنوعت العوامل التي ساهمت في هذا التحسن، منها النمو السكاني المتزايد. والتطورات العمرانية التي تشهدها المدينة. بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات في المدينة. وانخفاض أسعار الفائدة.

ومن أهم الأنشطة العقارية التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها الأراضي التجارية والأراضي السكنية بالإضافة إلى العمارات السكنية. بينما شهدت بعض الأنشطة الأخرى انخفاضًا في أسعارها، مثل البيوت السكنية والأراضي الزراعية. بينما توقع خبراء العقارات أن يستمر تحسن سوق العقارات في المدينة المنورة خلال عام 2024، خاصة في ظل استمرار التطورات العمرانية والنمو السكاني.

 

 

Exit mobile version