بعد ختام ناجح للحدث.. معرض Big 5 تطور عالمي لقطاع المقاولات بالمملكة

معرض Big 5 يجذب الزوار

افتتح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل النسخة الـ 12 من معرض Big 5   معرض في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بمرافقة المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين.

افتتح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل النسخة الـ 12 من معرض Big 5 Construct Saudi في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بمرافقة المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين.

وبهذه المناسبة، قال الحقيل: يمثل قطاع المقاولات ركيزة أساسية في نمو وازدهار بلادنا الحبيبة، حيث يلعب هذا القطاع دورًا محوريًا في تمكين العديد من مبادرات رؤية المملكة 2030، كما أنه محرك أساسي للعديد من القطاعات المهمة، لذلك تولي حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين اهتمامًا بالغًا بتطوير ودعم هذا القطاع.

معرض Big 5 حدث مهم

وخلال فترة الفعالية التي استمرت أربعة أيام، كان معرض Big 5 Construct Saudi بمثابة مركز للحوارات والمناقشات التي تركز على دفع قطاع البناء في المملكة إلى الأمام. سيكون التركيز الرئيسي على التعاون بين أصحاب المصلحة لتنفيذ المشاريع وتشكيل ممارسات التعاقد من أجل التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.
وقال عبد المجيد الرشودي، محافظ الهيئة السعودية للمقاولين خلال الكلمة التي ألقاها في حلقة نقاش بعنوان “قيادة الابتكار والتعاون في مجال الهندسة والمقاولات السعودية: “تعمل المملكة العربية السعودية الآن على قدم وساق وتكون استباقية للغاية في تقنيات البناء الحديثة. يجب أن نشجع التعاون بين الشركات. لذلك، أنشأنا منصة تسهل عملية توظيف المهندسين “.

من جانبه، أكد المهندس زكريا بن عبدالرحمن العبدالقادر، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين أن مؤتمر المقاولات الدولي الرابع ومعرض ال BIG 5 حصلا على اهتمام كبير من المختصين المقاولين وملاك المشاريع في القطاع العام والخاص والمطورين والشركات القانونية وشركات التمويل وشركات التأمين وشركات الطاقة المتجددة وكذلك مدراء المشاريع والمقاولين من الباطن والشركات الهندسية الاستشارية وشركات التكنولوجيا المستقبلية وشركات النقل والبنية التحتية والموردين حيث توقع أن يكون عدد المشاركين في فعاليات المؤتمر وزوار المعرض قد تجاوز الخمسة وخمسون ألف مشارك وزائر، فيما وصل عدد الشركات العارضة 1100 شركة عارضة من أربعين دولة وعدد المتحدثين في المؤتمر 25 متحدثاً، تبنوا مواضيع تتعلق بواقع ومستقبل قطاع المقاولات وتحديات القوى العاملة وإستراتيجيات إدارة الموارد المالية ووضمان الالتزام بالمشهد التنظيمي وتدريب وتطوير القوى العاملة وتبني الحلول المستدامة في القطاع وكذلك دور قطاع المقاولات والبناء والتشييد في تحقيق رؤية المملكة وأساليب الابتكارات والتقنيات الجديدة وتكامل الذكاء الاصطناعي واستعراض أفضل الممارسات في عمليات التعاقد و التمويل والتأمين في قطاع المقاولات”.

وفي ذات الموضوع، أوضح عبد المجيد الرشودي، محافظ الهيئة السعودية للمقاولين خلال الكلمة التي ألقاها في حلقة نقاش بعنوان “قيادة الابتكار والتعاون في مجال الهندسة والمقاولات السعودية: “تعمل المملكة العربية السعودية الآن على قدم وساق وتكون استباقية للغاية في تقنيات البناء الحديثة، يجب أن نشجع التعاون بين الشركات. لذلك، أنشأنا منصة تسهل عملية توظيف المهندسين “.

Exit mobile version