أمانة الرياض تختتم مشاركتها في المهرجان الحضري العالمي MIPIM

جانب من مشاركة أمانة الرياض في المهرجان الحضري العالمي

اختتمت أمانة منطقة الرياض مشاركتها في المهرجان الحضري العالمي MIPIM، حيث ركزت على تعزيز التعاون الدولي، وبناء الشراكات الإستراتيجية الدولية، وجذب فرص الاستثمار في الرياض، من خلال عرض نموذج مميز للتطور والابتكار في التخطيط الحضري لمدينة الرياض، وأهم المشاريع النوعية، وآلية تنفيذ المشاريع المستقبلية، ومنهجية مشاركة السُكان في مشاريع الرياض.

وأكدت أمانة الرياض أن مشاركتها تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي، وتبادل الخبرات، والمعرفة، ومشاركة الخبراء والمتخصصين من قادة القطاع الحضري والعقاري، وإبراز الجهود التي تسهم في تعزيز جودة الحياة، وإشراك سكان المنطقة، وتعزيز مكانتها كمركز رائد للتنمية والاستدامة في المنطقة.

وفي جلسات الحوار التي شاركت بها، ركزت الأمانة على التوجهات المستقبلية في الرياض، وعرض التصاميم الحضرية ونماذجها، وأفضل الممارسات المنفذة في تنفيذ المشاريع، ورسم رؤية عن الرياض المستقبلية، إضافةً إلى الحديث عن المشاريع النوعية الحضرية وأهمية التنمية الحضرية المستدامة، والحفاظ على التراث في مشاريع الأمانة لتطوير المنطقة.

يذكر أن بين الجلسات شارك الوكيل المساعد للمشاريع النوعية المهندس محمد الوابلي، والوكيل المساعد للتخطيط العمراني المهندس صالح السيف، وعدد من المختصين والمهتمين، لإبراز جهود أمانة منطقة الرياض في ازدهار المدينة واستدامتها.

وفي ختام المعرض، أقيم اللقاء السعودي بمشاركة الوفود السعودية والخليجية والعربية، إضافةً إلى مجموعة من كبار المستثمرين والمطورين العقاريين المشاركين في MIPIM2024.

المهرجان الحضري العالمي MIPIM

Exit mobile version