خدمة البيانات العقارية تتيح المعلومات عن أكثر من 4 ملايين صك عقاري مسجل بوزارة العدل

وزارة العدل- العقود النموذجية

قالت وزارة العدل، إن خدمة (البيانات العقارية) التي تقدمها عبر البورصة العقارية تتيح بيانات العمليات لأكثر من 4 ملايين صك عقاري مسجل في الوزارة.

وأطلقت وزارة العدل السجل الزمني لجميع تفاصيل العمليات التوثيقية التي أجريت على العقار “البيانات العقارية” عبر البورصة العقارية.

وتمكن خدمة البيانات العقارية، المستفيد من الاطلاع على بيانات العقار كافة، من بيع وفرز ودمج ومنح، بالإضافة إلى مختلف عمليات الرهون وجميع التفاصيل مثل سعر البيع السابق. ويرد في موقع (البورصة العقارية) أن وزارة العدل تشارك في تحقيق هدفين رئيسيين في رؤية المملكة 2030 وهما “الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين” و “تعزيز قيم العدالة والشفافية”.

البورصة العقارية 

البورصـة العقاريـة هـي منصـة رقميـة تقـدم خدمـات تـداول العقـارات (بيـع وشــراء) وخدمــات الرهــن والتمويــل العقــاري، إضافــة إلــى خدمــات إصــدار الصكــوك لطلبــات فــرز ودمــج العقــارات باســتخدام الهويــة العقاريــة، كمــا تتيـح البورصـة خيـارات متعـددة للمؤشـرات واالسـتعالم عـن العقـارات بـكل يسـر وسـهولة وموثوقيـة، وتعـد منصـة متكاملـة إلدارة الثـروة العقاريـة.

وتم إطلاق كانت البورصة العقارية بشكل تجريبي في نوفمبر 2021، وشملت الصفقات المباشرة والعروض العقارية والصفقات الجديدة والرهن العقاري والاستعلام عن الصكوك وتحديث الصك العقاري.

وتقدم منصة البورصة العقارية جميع الخدمات العقارية من إفراغ، هبة، بيع عقار مرهون والرهن العقاري ونقل الرهن وفك الرهن، كما يمكنكم أيضاً تحديث الصك من خلال البورصة العقاري. ويميز البورصة العقارية أنه يمكنكم إدراج عرض حر.

Exit mobile version