الإعلانات العقارية.. تعرف على باقاتها ومتطلبات ترخيصها وطرق الاستفادة منها

ضوابط الإعلانات العقارية

ضوابط الإعلانات العقارية

تقدم الهيئة العامة للعقار، خدمة ترخيص الإعلانات العقارية للوسطاء العقاريين، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتطوير وتحسين قطاع العقارات في المملكة.

وتهدف هذه الخدمة إلى رفع كفاءة الإعلانات العقارية وتسهيل تجربة العميل في إنشاء ترخيص الإعلان العقاري. كما تتيح هذه الخدمة للوسطاء العقاريين الحصول على باقات ترخيص الإعلانات العقارية وفقاً لاحتياجاتهم وأعداد الإعلانات التي يودون نشرها، وذلك وفق ضوابط وشروط معينة وضعتها الهيئة لتنظيم نشاط الإعلانات العقارية.

وللاستفادة من هذه الخدمة، يجب على الوسطاء العقاريين أن يكونوا وسطاء منشأة وأن يكون لديهم رخصة سارية. كما تتم العملية تتم من خلال الدخول إلى منصة الهيئة واختيار الباقة المناسبة ودفع المقابل المالي إلكترونيًا، وبعد ذلك، يتم تفعيل الباقة ويمكن للوسيط العقاري البدء في نشر إعلاناته العقارية.

باقات ترخيص الإعلانات

تقدم الهيئة ثلاثة باقات لترخيص الإعلانات العقارية للوسطاء العقاريين، وهي:

متطلبات إصدار ترخيص الإعلان العقاري

خطوات إصدار ترخيص الإعلان العقاري:

ضوابط الإعلانات العقارية

تعزيزاً لموثوقية السوق والحد من الإعلانات الوهمية، أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، في شهر أغسطس الماضي “ضوابط الإعلانات العقارية” التي تهدف إلى الحدّ من الإعلانات الوهمية المتعلّقة بالقطاع العقاري، بما يعزّز من موثوقيته ويرفع مستوى مصداقية المنصات المعنية بالإعلانات.

وتشمل الضوابط التي تنظم خدمة ترخيص الإعلانات العقارية، أن يكون المعلن سعودي الجنسية، وأن يتم تسجيل المعلنين عن طريق منصة النفاذ الوطني، أو أن يكون المعلن مالكًا للعقار، أو وكيلاً للمالك بموجب وكالة شرعية، أو وسيطاً عقارياً بموجب تفويض مكتوب أو بأمر قضائي، إضافة إلى ضرورة أن يتضمّن الإعلان على اسم المعلن وصفته أو شخصية اعتبارية مرخصة لمزاولة النشاط في المملكة.

Exit mobile version