5 فوائد لشبكات الطاقة الذكية داخل المنازل من بينها مراقبة الاستهلاك

شبكات الطاقة الذكية

شبكات الطاقة الذكية

توفر شبكات الطاقة الذكية في المنازل الذكية العديد من الفوائد للمنازل الذكية حيث تعمل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحسين إدارة استخدامها، والتحكم في الإضاءة، والتدفئة، والتبريد، والأجهزة المنزلية الأخرى وفيما يلي أبرز 5 فوائد لشبكات الطاقة الذكية.

1- إدارة الأحمال

من خلال إيقاف تشغيل الدوائر التي لا تستخدمها، ستصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وستوفر القليل من المال، وبمرور الوقت ستسمح لك معظم أنظمة شبكات الطاقة الذكية بأتمتة ذلك، كما يمكنك إيقاف تشغيل كل شيء لن تستخدمه أثناء النوم، ثم سيتم تشغيله مرة أخرى في الصباح.

2- إدارة الطاقة خلال أوقات الذروة

تم تصميم معظم أنظمة شبكات الطاقة الذكية لمساعدتك على توفير الطاقة قدر الإمكان، ويتضمن ذلك حساب معدلات الاستخدام في أوقات الذروة، عندما تفرض بعض المرافق رسومًا أعلى على الكهرباء خلال ساعات ارتفاع الطلب.

3- تحسين الطاقة الشمسية الخاصة بك

إذا كان لديك ألواح شمسية مزودة ببطارية شمسية، فيمكن لشبكات الطاقة الذكية أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من إنتاج الكهرباء لديك، كما تمنحك بطارية الطاقة الشمسية بشكل أساسي خزانًا للطاقة يمكن استخدامه لتخزين الطاقة وإزالتها حسب الضرورة.

4- مراقبة استهلاك الطاقة الخاصة بك

تعمل شبكات الطاقة الذكية على مراقبة استهلاكك للطاقة، وتزودك ببيانات في الوقت الفعلي حول كمية الكهرباء التي تستخدمها، ويقدم هذا تمثيلاً مرئيًّا لمقدار الطاقة التي تستخدمها، وأين يمكنك تقليصها قليلًا لتوفير بعض المال.

5- التنبيه في حالة وجود مشكلة كهربائية

قد لا تكون مزايا السلامة في مقدمة اهتماماتك مع شبكات الطاقة الذكية، ولكنك ستكون سعيدًا بالحصول عليها إذا بدأت مشكلة كهربائية في الظهور، إذا اكتشف نظامك ارتفاعًا أو انخفاضًا كهربائيًّا، أو أي شيء يبدو مريبًا بعض الشيء، فسيتم إرسال تنبيه إليك، ويمكن أن يساعدك هذا في معالجة أي مشكلات كهربائية منزلية مبكرًا.

 

Exit mobile version