6 شركات عقارية تطلق 14 مشروعًا ضخمًا في الإمارات خلال 2024

أراضي دبي تشترط الاستعانة بمكاتب التقييم المعتمدة لتطبيق ضريبة الشركات

أراضي دبي تشترط الاستعانة بمكاتب التقييم المعتمدة لتطبيق ضريبة الشركات

أعلنت 6 شركات عقارية خلال العام الجاري 2024 إطلاق 14 مشروعًا تطويرًا جديداً وذلك بما يسهم في إثراء وتيرة نمو القطاع العقاري الذي يعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجية التنمية الشاملة بالدولة.

وأعلنت شركة بن غاطي للتطوير، إطلاق مشروع “بن غاطي هيلز” الذي يعد أضخم المشاريع في إمارة دبي، ومن المقرر أن يصبح مشروع “بن غاطي هيلز” التطوير الأكبر داخل المنطقة، حيث يضم المشروع 1666 وحدة سكنية و21 محلاً تجارياً مستهدفاً جذب المستثمرين الذين يبحثون فرص ومربحة.

وتعد إمارة دبي وجهة جاذبة لمختلف المستثمرين العقاريين، حيث تشهد الإمارة زيادة في عمليات إطلاق المشاريع الجديدة على الخارطة، وذلك بمتوسط أكثر من عملية إطلاق واحدة يومياً في عام 2024، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأطلقت بلووم القابضة في إمارة أبوظبي المرحلة السادسة “ألوفيرا” خلال الشهر الجاري، ويأتي طرح المرحلتين تماشيا مع الطلب المتزايد على الوحدات، وكانت أطلقت المرحلة الخامسة “سيفيل” من مشروع “بلووم ليفينج” في شهر فبراير الماضي.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، أطلقت شركة الدار العقارية “الدار” مشروع “سما ياس” في شهر يناير الماضي والذي يضم 234 وحدة سكنية، حيث يستهدف المشروع الحصول على تصنيف “ثلاث لآلئ” من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج “استدامة”، وشهادة (LEED)من الفئة الذهبية وتصنيف “فيتويل”، وذلك من خلال دمج الممارسات المستدامة ضمن تصميمه بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحجم النفايات.

وكما أطلقت “الدار” في شهر مارس الماضي مشروع “نوران ليفينج” وهو مجتمع سكني يقع في منطقة المارينا بجزيرة السعديات بأبوظبي، ويضم نحو 372 وحدة سكنية مختلفة.

بدورها أعلنت شركة “إمكان” مؤخراً عن التعاون مع “عيادات شا الصحية” لإطلاق أول جزيرة عالمية في أسلوب الحياة الصحية وذلك في منطقة الجرف على ساحل الإمارات بين أبوظبي ودبي، ومن المقرر إطلاق عمليات بيع المساكن في الجزيرة بدءا من الشهر الجاري.

ومن جانبها أطلقت شركة “آي بي للتطوير العقاري”، في شهر فبراير الماضي مشروع “آي بي كافيلر” المصمم لتلبية الاحتياجات المتغيرة لملاك المنازل الحديثة لتوفير الحياة المستدامة في دبي وبناء مجتمعات حيوية وخضراء.

وتعتزم شركة “رأس الخيمة” العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية إطلاق 8 مشاريع عقارية جديدة على أراضيها المملوكة في السوق المحلية بدولة الإمارات خلال عام 2024 غالبيتها في إمارة رأس الخيمة باستثمارات تلامس 2.7 مليار درهم.

وحققت قيمة مبيعات أبرز 10 مناطق في سوق دبي العقاري، خلال شهر يناير 2024، نحو 14.1 مليار درهم نتجت من 4,114 صفقة، تعادل نحو 42 بالمائة من الإجمالي.

وسجلت التصرفات العقارية الإجمالية في سوق دبي خلال عام 2023، أكثر من نصف تريليون درهم (554.7 مليار درهم)، نتجت عن 169,720 تصرفاً، بنمو 5 و38 بالمائة من حيث القيمة والعدد على التوالي، مقارنة بـ528 مليار درهم نتجت عن 122,658 تصرفاً في 2022.

Exit mobile version