الشعار الكتابي للشركة Slogan

مونس شجاع.. مقالات عقارية - المؤتمر الخليجي للابتكارات

الشعار الكتابي للشركة Slogan

مؤنس شجاع

لعل من أهم العناصر المميزة للشركات هي امتلاك العلامة التجارية “Logo” وهي رسمة ترمز للشركة لتمييز منتجاتها أو خدماتها عن غيرها من المنافسين، أما موضوعنا هنا هو الشعار التجاري المكتوب للشركة “SLogan”وهي مجموعة من الكلمات التي  تستخدم للتعبير عن هدف أو رسالة الشركة وغالباً ما تتم كتابتها أسفل العلامة التجارية للشركة Logo

جذب أقصى انتباه

تسعى الشركات إلى ترسيخ مفهومها لدى العملاء عبر استخدام النهج ثلاثي الكلمات غالباً على سبيل المثال لشركة مسحوق الغسيل “نظافة.. ريحة..توفير” او شعار سيارات جاكوار  Grace Space Pace

إن هذه الشعارات الكتابية الجذابة للعملاء توصل رسالة مفادها “تشجيع العملاء على اقتناء منتجاتها” بطريقة غير مباشرة أو ما يطلق عليه باللاوعي من خلال عرض تلك المزايا بكلمات بسيطة معبرة.

البساطة وسهولة الحفظ

لابد من أن يمتلك الشعار الكتابي للشركة ميزة السلاسة بحيث يتم حفظه بسهولة وبكل بساطة كبصمة تجارية ترسخ في ذهن العملاء ويصبح ولاءهم للشركة ومنتجاتها.

الاستخدام بالحملات التسويقية

لعل من أهم الاستخدامات للشعار الكتابي SLogan هو الحملات التسويقية فعلى سبيل المثال تستخدم شركة موبايلي للاتصالات شعار كتابي SLogan من كلمتين وهي “ابتكر عالمك” بينما تستخدم شركة Nike للمنتجات الرياضية شعار Just do it “فقط افعلها” عند الحملات التسويقية أو الإعلانات التجارية وهذه من أهم المزايا لذلك الشعار الكتابي.

من هنا تبرز أهمية الشعار الكتابي للشركة وتعدد استخداماته وضرورة أن يصاغ بصورة احترافية تعكس واقع وحقيقة منتجات الشركة والرسالة التي تهدف لإيصالها للعملاء.

Exit mobile version