نصائح عقارية.. كيف تبيع وحدتك السكنية بأعلى سعر؟

المستثمرين في العقارات

تشهد السوق العقارية في المملكة العربية السعودية العديد من عروض البيع عن وحدات عقارية، ولكن بعض من مروجي وأصحاب هذه العروض قد يجهلون عدد من النصائح الضرورية التي يجب اتباعها عند بيع العقار حتى يتفادون أي خسارة من عملية البيع، حيث ان الأخذ بهذه النصائح يعظم من الصفقة العقارية ويستطيع البائع أن يحقق أعلى سعر لوحدته السكنية.

ونورد في السطور التالية عدد من النصائح يلزم خبراء التسويق العقاري بها حتى تتمكن من بيع العقار دون خسارة سواء في كان ذلك في المملكة أو في أي دولة من دول العالم.

1- التقاط صور عالية الجودة

حتى تتمكن من بيع العقار دون خسارة يلزم الترويج للعقار من خلال التقاط صور ذات جودة عالية، لأن التصوير يعد من أهم عوامل الجذب والتشويق للعملاء المستهدفين، فينبغي أن تكون الصور واضحة وجميلة حتى تلفت انتباه العملاء، بالإضافة إلى ترتيب المنزل وتجهيزه للتصوير بصورة احترافية تجعل العميل يبحث عن رقم جوالك للاستفسار عن سعر العقار.

2– دهان العقار

يلزم الاهتمام بحالة العقار حتى تتمكن من تحقيق أرباح عالية فإذا كان العقار يحتاج إلى الدهان فيلزم تجديده لأنه يعطي الانطباع الأول للعملاء عن قيمة العقار، كما أن العديد من العملاء يقومون بفحص المنزل من خلال الانطباع عن الإطار الخارجي له.

3– فحص العقار

من الضروري أن يقوم البائع بفحص العقار وإصلاح الأضرار المتواجدة به لتزداد قيمته قبل بيعه وذلك عن طريق استعمال طلاء جديد أو تزيين المنزل بورق جديد بالإضافة إلى توجيه الاعتناء بحديقة المنزل بالتجميل والتقليم، وذلك لأن وجود الأضرار في المنزل يقلل بصورة كبيرة من السعر المقترح له.

4– اختيار سعر مناسب

السعر من العوامل الضرورية المؤثرة بصورة كبيرة في الصفقات العقارية بمختلف أنواعها فيلزم اختياره بطريقة احترافية وتحديد سعر ملائم له من البداية حيث إنه يخضع لعدة متغيرات كأداء سوق العقارات ومكان البيع ووقته.

5– طلب المساعدة من شركات التسويق

يمكن لشركات التسويق أو مكاتب السوق العقاري أن تساعدك في بيع العقار في حالة لم تتوفر لديك الخبرة الكافية والوقت اللازم لذلك فمن الجيد أن تستعين بإحدى شركات التسويق الموثوقة لتعينك على التسويق لبيع العقار في إطار عقد اتفاق بينك وبينها.

بالإضافة إلى ما سبق فإنه توجد أيضًا عدد من العوامل المؤثرة في بيع العقارات والتي تشمل الآتي:

• موقع العقار الجغرافي.

• المرافق العامة.

• إطلالة العقار.

• المواصفات والحالة العامة للعقار.

• الأوراق والمستندات القانونية.

Exit mobile version