“الراج و بسيل العقارية” تطوران أطول مجمع تجاري مفتوح حول العالم بتكلفة 1.2 مليار ريال سعودي

"الراج و بسيل العقارية" تطوران أطول مجمع تجاري مفتوح حول العالم بتكلفة 1.2 مليار ريال سعودي

أعلنت شركتي الراج و بسيل السعودية للعقارات عن بناء أطول مجمع مفتوح و الذي سيشمل أماكن للتسوق, مكاتب تجارية و إدارية, و مطاعم بتكلفة 320 مليون دولار “1.2 مليار ريال سعودي”, حيث سيتم البدء في أعمال البناء و التشيد مطلع العام 2016.

وسيقام المشروع الذي أطلق عليه أسم  The Riyadh Walk على مساحة 13.7 هكتار “137 ألف متر مربع” في العاصمة السعودية الرياض. كما سيتضمن المشروع واجهة رئيسية بطول 650 متر. و يعد مشروع The Riyadh Walk قريب الشبه إلى حد كبير لمشروع The Grove المقام في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم إنشاء ممشى الرياض على الطريق الدائري الشمالي لمدينة الرياض, وعلى بعد 3 كيلومترات غرباً من مدينة الملك عبد الله المالية, في حي النخيل. وسيتيح المشروع الجديد للزائرين و المتسوقين الإستمتاع بتجربة جديدة و فريد من نوعها و هي التسوق المفتوح في الهواء الطلق.

و على الرغم من أن المشروع مخصص للشركات و المشاريع العالمية, إلا أنه سيشمل أماكن لإقامة المناسبات و المهرجانات على مدار السنة, مطاعم و مقاهي تضاهي في مستوياتها المستويات العالمية و المحلية في أن واحد, فندق بوتيك, مساحات فاخرة للمكاتب, أماكن للخدمات الترفيهية و الثقافية و ممشى للأفراد و العائلات, مما سيجعل من مشروع ممشى الرياض أحد أهم الأماكن الرئيسية بالنسبة للزائرين و المتسوقين في المملكة العربية السعودية.

وتتعاون شركة الراج العقارية و هي إحدى شركات مجموعة اتحاد الراجحي و شركة بسيل العقارية في تصميم و تنفيذ هذا المشروع, حيث تم توقيع إتفاقية المشروع بين كل من وليد بن سعد أل هزاع, الرئيس التنفيذي لشركة الراج العقارية, و أحمد بن عبدالله باكرمان, الرئيس التنفيذي لشركة بسيل, في المقر الرئيسي لشركة الراجحي المتحدة في الرياض.

وقال أل هزاع,”هذا المشروع هو إضافة مزدهر للسوق السعودية للعقارات, و الذي يعد من أسرع القطاعات نمواً في المملكة و مساهماً رئيسياً في نمو اقتصادها الوطني, في ضوء الإستراتيجية الجديدة للتنوع الإقتصادي التي تتبناها الحكومة السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان”.

وأضاف أل هزاع “بالإضافة إلى قيمة المشروع و موقعه الحيوي في شمال العاصمة, سيعد هذا المشروع إضافة قيمة لأسواق و قطاعات التجزئة, المكاتب و الضيافة”.

Exit mobile version