أسمنت القصيم تستحوذ على أسمنت حائل وتزيد رأس المال إلى 1.105 مليار ريال

أسمنت القصيم تستحوذ على أسمنت حائل وتزيد رأس المال إلى 1.105 مليار ريال

وافقت كل من الجمعية العامة غير العادية لشركتي أسمنت القصيم وأسمنت حائل في اجتماعهما أمس، على عملية الاستحواذ.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين على تداول، إن العموميتين وافقتا على زيادة رأس مال أسمنت القصيم من 900 مليون ريال إلى 1105.59 مليون ريال، وذلك لغرض الاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل والبالغ عددها 97.9 مليون سهم.

وأوضحت أسمنت القصيم أن الزيادة تكون وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ على أن تسري هذه الزيادة عند موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة لكل من أسمنت القصيم وأسمنت حائل، إتمام صفقة الاستحواذ.

بدورها، أعلنت شركة أسمنت حائل، عن نفاذ صفقة الاستحواذ مع شركة أسمنت القصيم؛ وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على العرض المقدم من شركة أسمنت القصيم؛ للاستحواذ على جميع الأسهم في أسمنت حائل، وذلك بموجب أحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ (“الصفقة”).

وكشفت “أسمنت حائل”، في بيان لها على موقع “تداول”، عن نفاذ قرارات الصفقة، وعليه، تم تعليق التداول بأسهم أسمنت حائل إلى حين إلغاء إدراج أسمنت حائل من السوق المالية السعودية (تداول).

وأوضحت الشركة، أنه نتيجة للصفقة، سيُلغى إدراج أسهم أسمنت حائل من السوق المالية السعودية (تداول) وستصبح أسمنت حائل مملوكة بشكل كامل من أسمنت القصيم، وستقوم أسمنت القصيم – من خلال زيادة رأس مالها – بإصدار 20.56 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية للسهم الواحد في أسمنت القصيم لمساهمي أسمنت حائل، المقيدين في سجل مساهمي أسمنت حائل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024م.

Exit mobile version