لارسن آند توبرو تفوز بعقد مترو الرياض بقيمة 161 مليون دولار

لارسن آند توبرو تفوز بعقد مترو الرياض بقيمة 161 مليون دولار

فازت شركة لارسن آند توبرو, ذراع التعاقد للإئتلاف الهندي لارسن آند توبرو بعقد لتنفيذ أعمال المسار المزدوج لمترو الرياض بقيمة 161.4 مليون دولار. وستشمل أعمال المشروع بناء مسار مزدوج يمتد لمسافة 62.8 كيلومتر للخط 1 و 2  من مترو الرياض, و الذي سيكون عبارة عن أنفاق, جسور, محطات مرتفعة, محطات منخفضة و مستودعات, حيث أنه من المقرر أن تنتهي أعمال البناء و التنفيذ للمشروع في غضون 40 شهراً كما ينص العقد.  

وقد أعلنت الشركة عن الصفقة في بورصة بومباي يوم الثلاثاء الماضي, قائلة “بأنها فازت على المنافسة الدولية الشديدة, وأنها في مزامنة مع استراتيجية شركة لارسن آند توبرو لتوسيع أعمالها الخاصة بشبكات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط”, ولكنها امتنعت عن الإدلاء بمزيد من التعليقات على الصفقة.

لارسن آند توبرو, التي تعمل في أكثر من 30 بلداً في جميع أنحاء العالم, و لديها إيرادات تفوق ال 15 مليار دولار, هي أيضاً جزء من اتحاد مدينة الرياض الذي يعمل على تقديم أطول خط لمترو الرياض المكون من ستة خطوط. الخط 3. يضم عدة شركات و هي: الإستشارية الإيطالية أنسالدو STS, ساليني إمپرگيلو للإنشاءات و المقاولات, شركة المقاولات السعودية نسما و شركاهم, وشركة بومباردييه الكندية لصناعة القطارات, و تعمل كل هذه الشركات ضمن ائتلاف لتنفيذ مسار يمتد ل 40.7 كيلومتر يتضمن 22 محطة بعقد قيمته 5.21 مليار دولار.

وفي عمان, تقود شركة لارسن آند توبرو اتحاد إلى جانب شركة  Spain’s FCC  للإنشاءات و شركة خالد بن أحمد العمانية, و التي كانت واحدة من 11 شركة تقدمت بعروض لتنفيذ المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية في عمان بتكلفة قدرها 15 مليار دولار. حيث تضم أعمال المرحلة الأولى ربط منطقة البريمي على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة بميناء صحار بخط سكة حديد بمسافة تقدر ب 207 كيلومترات, و من المتوقع البدء في تنفيذ هذا المشروع قبل نهاية العام الحالي.

Exit mobile version