الوطنية للإسكان: إنجاز 41% من أعمال البنية التحتية في أولى مراحل ضاحية الفرسان

الوطنية للإسكان: إنجاز 41% من أعمال البنية التحتية في أولى مراحل ضاحية الفرسان

أعلنت الوطنية للإسكان (NHC) عن تحقيق تقدم ملموس في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ضاحية الفرسان، حيث تم إنجاز 41% من أعمال البنية التحتية، بينما وصلت نسبة اكتمال البنية الفوقية إلى 32%. تمتد هذه المرحلة على مساحة تقدر بـ 5.4 مليون متر مربع، وتوفر 10,540 وحدة سكنية في بيئة متكاملة تحتوي على جميع المرافق والخدمات الأساسية والترفيهية. تشمل هذه المرحلة 24 مركزًا تجاريًا، ومركزين صحيين، و13 مجمعًا لمدارس البنين والبنات، بالإضافة إلى 8 جوامع و5 مساجد، فضلاً عن المراكز الأمنية والاجتماعية والثقافية. كما تتضمن حديقة مركزية تمتد على طول المرحلة بمساحة تزيد عن 277 ألف متر مربع.

تشمل المرحلة الأولى من الضاحية 13 مشروعًا سكنيًا من بينها نساج تاون، رسن، سرايا الفرسان، دارة الفرسان، مسكان الأصايل، العذبة، الأصيلة، بيوت تلال، أكنان الفرسان، ميار، ريم السكني، وفلوة. يتم تنفيذ هذه المشاريع بالشراكة مع نخبة من المطورين العقاريين البارزين، مثل شركات رتال، نجوم السلام، دار وإعمار، أجدان، مسكان، ثبات المسكن، سمو العقارية، تلال العقارية، ساطعة التعمير، ذهب للتطوير العقاري، تمكين، وتمام العقارية.

وقد وصلت مبيعات المرحلة الأولى إلى 73%، بما يتجاوز 4 آلاف وحدة سكنية، مع بقاء 1445 وحدة متاحة للحجز. يمكن للراغبين الاطلاع على الخيارات المتاحة وحجز الوحدات من خلال زيارة موقع وتطبيق “سكني”.

تعتبر ضاحية الفرسان أكبر مشروع سكني تقوم الوطنية للإسكان بتنفيذه على مستوى المملكة، وتقع في موقع استراتيجي بالقرب من أهم معالم مدينة الرياض. صممت الضاحية لتقديم نمط حياة متكامل يتماشى مع رؤية المملكة 2030، حيث تمتد على مساحة 35 مليون متر مربع وتوفر أكثر من 50 ألف وحدة سكنية قادرة على استيعاب أكثر من 250 ألف نسمة.

Exit mobile version