أرامكو السعودية توقع عقد لبناء أكثر من 8 آلاف منزل

أرامكو السعودية توقع عقد لبناء أكثر من 8 آلاف منزل

تخطط شركة أرامكو السعودية عملاق النفط و البتروكيماويت في المملكة العربية السعودية, لبناء 8521 منزل لموظفيها, بالإضافة إلى بعض المدارس و المرافق المجتمعية على مساحة تقدر بنحو 10 كيلو متر مربع من الأراضي في منطقة الظهران, وفقاً لمجلة أرامكو السعودية الأسبوعية “The Arabian Sun“.

و ستقع منطقة بناء المشروع على بعد 8 كيلو مترات (6.25 ميل) جنوب غرب مقر شركة أرامكو في منطقة الظهران, هذا و لم يتم حتى الأن التصريح عن قيمة التمويل أو الإطار الزمني لإستكمال المشروع. وقالت أرامكو أنها وقعت عقداً مع شركة أزميل للمقاولات, و مقرها في المملكة العربية السعودية, لبناء أول 955 منزل ووحدة.

و من المتوقع أن يتم توقيع عقد لبناء الوحدات و المنازل المتبقية من المرحلة الأولى و التي تهدف لبناء 1.821 وحدة ضمن برنامج تملك المنازل جنوب الظهران (SDHOP) في وقت لاحق من هذا العام.

و قد نمت القوى العاملة لشركة أرامكو إلى ما يقرب من 62 ألف عامل و موظف خلال العام الماضي بعدما كانت تقدر قوة القوى العاملة لدى الشركة ب 57 ألف عامل و موظف في العام السابق له. و تمتلك شركة أرامكو السعودية للنفط و البتروكيماويات أكبر إحتياطيات نفطية مؤكدة و أكبر إنتاج يومي على مستوى العالم, الأمر الذي يوسع من أنشطة الشركة و يبرر نمو القوى العاملة لديها.

ولدى شركة أرامكو العديد من المجمعات السكنية المتكاملة, و يقع أكبر مجمع سكني للشركة في مدينة الظهران بقوة سكنية تقدر ب 10 آلاف عامل و موظف.

Exit mobile version