“كيبكو الكويتية” تعلن عن تنفيذ مخطط عقاري بقيمة 5 مليار دولار

"كيبكو الكويتية" تعلن عن تنفيذ مخطط عقاري بقيمة 5 مليار دولار

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة كيبكو القابضة، أكبر شركة استثمار عقاري في القطاع الخاص في دولة الكويت، أن الشركة تخطط لتنفيذ مخطط عقاري بقيمة 5 مليار دولار يقع على مشارف مدينة الكويت العاصمة. وقال فيصل العيار أن مساحة المشروع تبلغ 380 ألف متر مربع في منطقة آل الدعية، حيث توجد العديد من السفارات والقنصليات الأجنبية.

ومن المقرر أن يشمل المشروع مساحات سكنية وتجارية على حد سواء، بالإضافة إلى مشروعات للبنية التحتية مثل: الطرق والحدائق والممرات والكهرباء. وستكون شركة العقارات المتحدة، وهي وحدة تابعة لشركة كيبكو، المسؤولة عن التنفيذ، جنباً إلى جنب مع كيانات أخرى.

وتهدف شركة كيبكو لتقديم خططها للمنظمين خلال الأيام القليلة المقبلة، للبدء في تنفيذ المشروع قبل نهاية العام.

وقال العيار، “سيعتبر المشروع الأهم والأكبر في دولة الكويت، وخصوصاً في القطاع العقاري”.

وقد أبدى العيار مخاوفه من البيروقراطية، مشيراً إلى محاولات شركة كيبكو الناجحة لمشروع تطوير شارع عبد الله الأحمد قبل عقد من الزمان والذي ألغي في وقت لاحق من قبل البرلمان. وقال العيار أن الشركة تأمل في موافقة السلطات الوطنية، نظراً لحجم وأهمية مشروع آل الدعية.

وبالنسبة للمشاريع القائمة خارج الكويت، قال العيار أن معظم استثمارات شركة كيبكو تسير على الطريق الصحيح، بما في ذلك الأسواق عالية المخاطر مثل: مصر، سوريا والعراق.

وقال، “حتى في العراق، على الرغم من الاضطرابات الشديدة، إلا أن شركاتنا تحقق الأرباح”.

وقد أعرب العيار عن تفاؤله بخصوص بنك برقان، هو مصرف كويتي تابع لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، نظراً للنجاحات المستمرة الذي يحققها، على الرغم من حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات البرلمانية وانخفاض الليرة التركية.

الربع الثاني
أرباح شركة كيبكو القابضة

 مليون دينار كويتي 13.4+       %17.5+

2015

وحسبما ذكرت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، أنها حققت ارتفاعا بنسبة 17.5 في المئة في صافي أرباح الربع الثاني، حيث بلغت الأرباح حوالي 13.4 مليون دينار كويتي (44.2 مليون دولار).

Exit mobile version