الحماد في القمة العالمية للبروبتك: التقنية ستقود القطاع العقاري للنمو والاستدامة

الحماد في القمة العالمية للبروبتك: التقنية ستقود القطاع العقاري للنمو والاستدامة

قال رئيس الهيئة العامة للعقار المهندس عبدالله الحماد، خلال مشاركته في القمة العالمية للبروبتك التي انطلقت صباح اليوم في العاصمة الرياض، إن استثمار واستخدام التقنيات والتكنولوجيا العقارية ضرورة حتمية لمواكبة التطورات العالمية، وضمان تقديم أفضل الخدمات، والمستقبل سيكون لمن يستثمر في التقنية ويسخرها في خدمة الإنسان.

وأضاف الحماد، “نؤمن بأن التقنية هي إحدى أهم الأدوات التي ستقود القطاع العقاري إلى النمو والاستدامة، ورفع كفاءته وفاعليته، وتعزيز دوره في تنويع مصادر الدخل غير النفطية”.

وتابع رئيس هيئة العقار في كلمته: “نطلق اليوم مركز بروبتك السعودية Sph ليكون قناة أساسية للابتكار في التقنيات العقارية، ومحركا رئيساً يدفع عجلة الابتكار في القطاع العقاري.

وأوضح أن التقنية العقارية تعد أفق واسع، يدعم نموها كافة استراتيجيات البحث العلمي والابتكار، واستراتيجيات التحول الرقمي وتقنية المعلومات، وتطوير التشريعات والأنظمة العقارية.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تعزيز التنافسية في مجالات البروبتك، وسنعمل مع شركائنا في الجهات الحكومية والقطاع الخاص على جعل قطاعنا العقاري قائدا لعمليات التحول الرقمي العقاري على المستويين الإقليمي والدولي.

ونوه إلى أن القمة العالمية للبروبتك تأتي كأحد أهم المبادرات لـ “مركز بروبتك السعودية Sph” لتجمع أبرز الخبرات، وكبار المستثمرين، وأصحاب رؤوس الأموال الجريئة التي تتبنى الأفكار الملهمة ورواد الأعمال، والشركات الناشئة في مجال التقنيات العقارية.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد فعاليات “القمة العالمية للبروبتك”، التي تنظمها الهيئة العامة للعقار برعاية معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وبشراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية للإسكان (NHC). تشهد القمة حضورًا واسعًا من شخصيات بارزة وخبراء عالميين ومتخصصين في مجالات العقار والتقنيات العقارية، إضافة إلى أكثر من 100 متحدث يمثلون 80 دولة، يتبادلون تجاربهم وخبراتهم مع قادة الفكر والرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات العقار والتقنيات العقارية، إلى جانب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

تتمحور نقاشات القمة حول رحلة التحول الرقمي في القطاع العقاري، ودور التقنيات الناشئة في رسم ملامح مستقبل “البروبتك”، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في تقنيات البناء الحديث، وتقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، التي تساهم في أتمتة العمليات والخدمات العقارية. كما تسلط القمة الضوء على تطبيقات حلول “البروبتك” في التنمية الحضرية، ودورها في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً لتعزيز الاستثمارات والاستدامة المالية.

 

Exit mobile version