مشاريع المدينة المنورة تسير نحو التقدم بقيمة 500 مليار ريال سعودي {فيديو}

مشاريع المدينة المنورة تسير نحو التقدم بقيمة 500 مليار ريال سعودي {فيديو}

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير  فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، أن مشاريع توسعة بقيمة 500 مليار ريال سعودي (133.3 مليار دولار) تسير نحو التقدم كما كان مقرراً لها. وقال الأمير فيصل أن مشاريع الإنشاءات تشمل بناء ملحق للمسجد النبوي الشريف، ومشاريع للخدمات الصحية المختلفة ومشاريع أمنية، والتي قد تم الموافقة عليها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

وأضاف أن المسؤولين في المدينة المنورة شكلوا لجنة، لتنفيذ ورصد جميع المشاريع في المدينة. ويأتي دور اللجنة المشكلة في التأكد من أن جميع المتعاقدين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية، يحرصون على احترام وحماية التراث المعماري الإسلامي في المدينة المنورة.

وقال الأمير فيصل أن المواقع والكنوز الإسلامية يتم الاهتمام بها من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. وقد وافق خادم الحرمين الشريفين في وقت سابق من هذا العام على مشروع درب السنة، والذي تم وضعه في إطار هيئة تطوير المدينة المنورة.

وقد وجه الأمير فيصل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لموافقته على تطوير مساحة 3 كيلومترات تقع بين المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء.

وأضاف الأمير فيصل أن المشروع يأخذ بعين الاعتبار مزارع النخيل المحيطة بالمسجد، والتي من شأنها أن توفر للزوار والمقيمين المرافق الترفيهية.

Exit mobile version