الزامل السعودية للصناعة تخطط لبناء أكبر منطقة لوجستية في مصر

أعلن وزير التموين المصري خالد حنفي الإثنين، أن شركة الزامل للصناعة السعودية تخطط لإقامة أكبر منطقة لوجستية في نجع حمادي في محافظة قنا، حيث سيقام المشروع على مساحة 80 كيلو متر مربع، كما ستقع المنطقة اللوجستية في جهة الشمال الغربي من محافظة الأقصر.

وستقام المنطقة اللوجستية على مساحة 50 فدان، وسيكون لها القدرة على تخزين 18 ألف طن من الخضروات والحبوب.

وتأسست شركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة) في عام 1998، حيث يقع مقرها الرئيسي في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن مجموعة للأعمال الرائدة والعاملة في مجال تطوير وتصميم وهندسة الحلول المبتكرة لاستخدامها في صناعة البناء والتشييد.

وهي شركة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) TASI (مؤشر التداول العام). وتقع الزامل للصناعة ضمن قائمة الشركات البارزة في المملكة العربية السعودية، وتعد من بين أكبر 500 شركة في العالم العربي.

ويعمل في شركة الزامل للصناعة أكثر من 14 ألف شخص عبر 55 بلداً، وتحقق الشركة 30 في المائة من إيراداتها من خارج المملكة العربية السعودية، كما تباع منتجات الزامل للصناعة في أكثر من 90 بلداً في جميع أنحاء العالم، وتدير الشركة مرافق التصنيع في كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، الهند، فيتنام وإيطاليا.

Exit mobile version