تعزيزاً للسياحة الداخلية .. فعاليات ومعرض “وطن وتاريخ” تنثر عبق الجمال في ليالي الطائف

سجلت الفعاليات الوطنية والبرامج السياحية بالطائف حضوراً كبيراً من المواطنين والسائحين وأهالي المحافظة, حيث شهد جمع غفير من كل فئات المجتمع برامج سماء ومعرض «وطن وتاريخ» المقام بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز وهيئة وكالة الأنباء السعودية، بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانين للمملكة.

وشمل المعرض على العديد من المواد الفيلمية والصور النادرة لملوك ورجالات الدولة السعودية، وسلط الضوء على تاريخ المملكة منذ التأسيس إلى وقتنا الحاضر، وجذبت فعالية «الوطن في قلوبنا» المقام بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت» مشاركة الزوار المتمثلة في لوحة يترجم فيها الزوار صادق مشاعرهم تجاه الوطن الحبيب، ووصف رموزه ومعالمه ومنجزاته بما يخالجهم من إحساس وطني، وهناك فعالية «ألواني سعودية» تظهر حب الوطن في عيون الأطفال مجسداً برسم من ألوانهم وخيالاتهم الخصبة.

وقدم في المهرجان العديد من العروض والمسابقات المسرحية، ومعرض لعشاق الفن الجرافيتي، حيث يتم من خلاله احتواء الشباب وتفريغ ما لديهم من مواهب وإبداعات بطرق مبتكرة تسهم في الحفاظ على الذوق العام، إضافة إلى عروض الفنون الشعبية والحكواتي ومسابقة «أطباقي سعودية».

ومما يجد ذكره أن بتلفريك الهدا ومنتجع الكر الترفيهي في الطائف تشهد إقبالا من أهالي المحافظة وزائريها خلال أيام العطل الرسمية وظهر هذا جلياً في عطلة عيد الأضحى المبارك.

Exit mobile version