7 مليون زائر وصلوا دبي خلال 6 أشهر.. النشاط العقاري بالأمارة يستحوذ على 7% من الاستثمارات

شكل عائد الاستثمار العقاري في دبي نسبة 7% بما يبشر باستمرار النشاط الاستثماري بشكلٍ صحي، حتى أصبحت دبي بيئة آمنة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية، وذلك بفضل القوانين المرنة والنظم الواضحة, مما جعل المشاريع الرئيسة في دبي مارينا، ونخلة جميرا، وأبراج بحيرات الجميرا، لم تتأثر كثيراً من انخفاض أسعار العقارات في بعض المناطق.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن بيانات القطاع السياحي في دبي سجلت عدد زوار الإمارة نمو بلغت نسبته 9 في المئة خلال النصف الأول من العام 2015، إذ أكد تقرير حديث لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن إجمالي عدد الزوار الذين دخلوا دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ أكثر من 7 ملايين شخص, مما يدعم القطاع العقاري ويعزز نشاط منشآت الإيواء, ويؤكد قوة البنيات التحتية لشبكة ومرافق النقل المختلفة التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات لخدمة المطارات في دبي.

وأبرز تقرير الـ”فاينانشيال تايمز” دور السلامة والراحة بوصفهما عاملين مهمين لجذب الزوار إلى المدينة، وقال زياد الشعار، العضو المنتدب في شركة داماك العقارية: “تهدف جميع الخطوات التي تقوم بها دبي إلى إيجاد سوق تفضي إلى النمو المستقبلي، وتتسم ببيئة أكثر نضوجاً وتنظيماً. وعلى الرغم من التقلبات قصيرة الأجل في الأسعار، فإننا لا نزال نرى تدفقات استثمارية صحية في السوق، كما يؤكد النمو الذي يشهده قطاع السياحة على مواصلة دبي سيرها على الطريق الصحيح”.

وأكدت تقارير حديثة أن الظروف الحالية في سوق دبي مواتية للاستثمار المستدام، خاصة مع تراجع أسعار العقارات في الإمارة بنسبة 25% عن أعلى مستويات سجلتها في العام 2008.

وقال زياد الشعار، العضو المنتدب في شركة داماك العقارية: “تمثل الزيادة في عدد الزوار إلى إمارة دبي أيضاً مؤشراً قوياً لعوامل الجذب التي تحتضنها المدينة بالنسبة للأفراد من مختلف أنحاء العالم، ومع تزايد أعداد الزوار عاماً بعد عام، سيواصل قطاع العقارات في دبي مسيرة النمو بزخم وقوة”.

Exit mobile version