تنطلق غدًا بالقاهرة اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإسكان العرب برئاسة المملكة

 

ترأس المملكة يوم غدٍ الأربعاء جلسات الدورة الثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان، والتعمير العرب. وذلك بعد أن اختتمت يوم أمس أعمال الاجتماع الحادي والستين للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان بمقر أمانة جامعة الدول العربية برئاسة المهندس حسين الجبالي مستشار وزير الإسكان المصري، وبمشاركة ممثلي وزراء الإسكان، والتعمير في الدول العربية الأعضاء بالجامعة.

وتم خلال الجلسات مناقشة 16 بندًا لمختلف قضايا العمل العربي المشترك في مجال الإسكان، والتعمير، وفي مقدمتها المنتدى الوزاري العربي للإسكان، والتنمية الحضارية، والمقرر انعقاده في مصر ديسمبر المقبل. الذي سيحضره وزراء الإسكان والتعمير العرب، وتحديد المحاور التي سيتناولها ولجان التحكيم الخاصة بها، والدراسات التي ستعرض على المنتدى.

وتطرقت الجلسات لتنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية، والاجتماعية في مجال الإسكان بهدف توفير السكن الملائم للمواطن العربي، وتبادل الخبرات في هذا المجال بغرض الاستفادة من المشروعات المنفذة في الدول العربية.

ومن جهته أشار المهندس حسين الجبالي إلى أنه تم مناقشة موضوع التخطيط العمراني، والتنمية العمرانية المستدامة إلى جانب قضايا ملحة تتعلق بإيواء النازحين، واللاجئين في المنطقة الناتجة عن النزاعات السياسية.

 

Exit mobile version