مدير المعرض الزراعي: القطاع الزراعي المحلي ركيزة أساسية من ركائز النمو الاقتصادي السعودي

تنطلق فعاليات «المعرض الزراعي السعودي» في نسخته الرابعة والثلاثين اليوم الأحد الموافق11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 41 منه في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

بمشاركة ما يزيد على 350 جهة عارضة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم للوقوف على آخر التطوّرات والاتّجاهات في قطاع الزراعة. ويشرف حفل الافتتاح معالي المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير الزراعة السعودي، بحضور عدد من كبار أقطاب القطاع في المنطقة.

ويكتسب «المعرض الزراعي السعودي 2015» اهتماماً إقليمياً ودولياً واسعاً باعتباره الحدث الأكبر من نوعها المخصّص لقطاع الزارعة في منطقة الشرق الأوسط, وتقام دورة العام من الحدث تحت رعاية وزارة الزراعة السعودية، ويحظى بدعم كل من «الغرفة التجارية الصناعية بالرياض» كشريك استراتيجي و»مزارع فقيه للدواجن» والشركة العربية للخدمات الزراعية «أراسكو» كراعيين ماسيين.

وفي حوار معه، أكّد خالد ضو، مدير «المعرض الزراعي السعودي»، على أهمية تطوير القطاع الزراعي المحلي بإعتباره ركيزة من ركائز النمو الاقتصادي السعودي، خاصةً في ظل المساعي الحكومية لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي وتحقيق التنوّع الاقتصادي من خلال تقليل الإعتماد على الصادرات النفطية كمصدر رئيسي للدخل, وأضاف ضو: «يستقطب «المعرض الزراعي السعودي» كبار الخبراء وروّاد القطاع الزراعي من مختلف أنحاء المنطقة وأوروبا وأمريكا وآسيا لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات في عالم الزراعة والأدوية البيطرية والأسمدة ومعالجة الأراضي، بالإضافة إلى أنظمة إدارة المياه والضخ والتمديدات والزراعات العضوية والأغذية الصحية والتمويل الزراعي وتغليف المنتجات الاستهلاكية ومعدات التغليف ومعدات حفظ وتعليب الأغذية وغيرها من المجالات الحيوية ذات الصلة.»

ومن المتوقّع أن يشهد «المعرض الزراعي السعودي 2015» حضوراً قوياً بمشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الجناح السعودي والإماراتي والتركي والألماني واللبناني والصيني وغيرها الأجنحة الوطنية. وسيقام الحدث بالتزامن مع كل من «المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2015» و»المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2015»، والتي تأتي جميعها تحت إشراف وتنظيم «شركة الرياض للمعارض».

واختتم ضو: «نشكر وزارة الزراعة السعودية ومعالي المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي على دعم «المعرض الزراعي السعودي». والشكر موصول أيضاً إلى جميع الرعاة والجهات المشاركة في تنظيم هذا الحدث الرائد، بما فيها «الغرفة التجارية الصناعية بالرياض» و»مزارع فقيه للدواجن» و»أراسكو».»

Exit mobile version