سلطان الجريس : دوراتنا التدريبية المتخصصة تهدف لتطوير مفهوم التقييم العقاري وترسيخ أخلاقيات المهنة

على هامش مؤتمر (واقع ومستقبل مهنة تقييم المنشآت الاقتصادية في المملكة) الذي نظمته الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم) نهاية الأسبوع الماضي, التقى الأستاذ عبدالعزيز العيسى رئيس تحرير صحيفة “أملاك” العقارية بنائب الأمين العام للهيئة سلطان الجريس الذي خص الصحيفة بتصريحات عن الدورات التدريبية المتخصصة التي تنظمتها هيئة المقيمين المعتمدين.

وكشف الجريس عن عدد من الدورات التدريبية القادمة التي تنوي الهيئة تنظيمها, وذلك في إطار إعدادها للكوادر الوطنية المؤهلة, وتمتاز الدورات بتسهيلات تتيح الجلوس للامتحان من غير شرط حضور الدورة, وكما يمكن إعادة الامتحان عند عدم اجتيازه, ولكنه يفضل حضور فعاليات الدورة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة, وقال الجريس تتنوع الدورات حسب المجالات المختلفة حيث خصصت الهيئة 5 دورات متنوعة للتقييم العقاري وهناك دورات للتقييم التجاري والصناعي وغير ذلك من المجالات.

وعن الحضور والإقبال أوضح نائب الأمين العام للهيئة  أن الحضور كان مميزاً ومن جميع الفئات العمرية وهناك متدربين في سن متقدمة (72 و 80 ), وتهدف الدورات إلى تطوير مهنة التقييم العقاري وترسيخ أخلاقيات المهنة, وأبان أن مهنة المقيم العقاري هي أشبه بالقاضي لأنه يوقع على عقود التزام وشروط المهنة. ودعا الجريس خلال لقائه برئيس التحرير للتعاون مع صحيفة أملاك لنشر ثقافة الوعي والتقييم بشكل عام.

 

Exit mobile version