خادم الحرمين الشريفين يدعو لتأسيس مجالس لرجال الأعمال بين الدول العربية واللاتينية

 

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترأسه القمة العربية اللاتينية إلى “تأسيس مجالس لرجال الأعمال، والنظر في توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة، وتجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات بين دول الإقليمين التي ستوفر إطاراً تنظيمياً وقانونياً لتعزيز تدفقات التجارة بينها”.

 

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: “فرص تطوير العلاقات الاقتصادية بين دولنا واعدة، ومبشرة بما يحقق نماء وازدهار أوطاننا، ويدفعنا لتذليل العقبات والمعوقات وتشجيع ودعم تدفق الاستثمارات، وتبادل الخبرات، ونقل التقنية وتوطينها، والتعاون في المجالات كافة”، مشيداً “بالنمو الجيد في معدلات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات البينية منذ انعقاد قمتنا الأولى في برازيليا عام 2005”.

والجدير بالذكر أن المنتدى الرابع لرجال الأعمال للدول العربية ودول أميركا الجنوبية الذي استبق القمة دعا لإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري، وإنشاء شركة أخرى للخدمات اللوجستية وذلك بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وأوصى المنتدى بزيادة الرحلات الجوية المباشرة بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية، وتسهيل منح تأشيرات الدخول للسياحة والأعمال.

Exit mobile version