شمل ثلاث مسارات .. مؤتمر المنورة المنورة يختتم فعالياته بإعلان استثمارات جديدة

عبر ثلاث أيام اختتمت فعاليات مؤتمر المنورة لريادة الأعمال الذي أقيم تحت شعار “نمي مدينتك بريادتك.. تثقيف، تمكين، تنفيذ” وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة, واستمرت فعاليات المؤتمر ثلاثة أيام حفلت بالعديد من جلسات النقاش مع الخبراء وورش العمل المتخصصة حول ريادة الأعمال وتنميتها والسبل للارتقاء بشباب وشابات الوطن بمشاركة نخبة من المهتمين والمختصين في هذا المجال قدموا خلاصة تجاربهم عبر مسارات المؤتمر المتنوعة.

واشتملت فعاليات المؤتمر على ثلاث مسارات ففي المسار الأول “إنشاء المشروعات الريادية” والذي ضم ورش عمل متخصصة الهدف منها تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لإنشاء المشروع وكيفية تطويره, والمسار الثاني حمل عنوان “نمو المشروعات الريادية”، وتم خلاله تقديم ورش عمل متخصصة الهدف منها استكشاف الأدوات اللازمة لتسريع نمو الأعمال الريادية.

أما المسار الأخير في المؤتمر جاء بعنوان “ريادة الأعمال للسيدات” وهدفت ورش عمله إلى تعزيز إشراك سيدات الأعمال وتمكينهن من الاستفادة من قدراتهن الريادية، وقدمت بالتعاون مع خبراء من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وفي اليوم الأخير للمؤتمر تم تقديم نماذج حية لما تم مناقشته خلال ورش العمل ففي مسار “ريادة الأعمال للسيدات” خاضت 30 سيدة تجربة صناعة منتجات متنوعة بعد أن تم تهيئة كافة الإمكانيات اللازمة لهن في معامل المنورة للإبداع بالحي التراثي المديني بحديقة الملك فهد.

Exit mobile version