قمة مراكش تبحث أسس تطوير التعاون بين المقاولين في الصين وإفريقيا

بحثت أعمال الدورة الأولى للقمة الصينية الإفريقية للمقاولين، التي انعقدت ، مؤخرا، بمدينة مراكش بالمملكة المغربية أسس تطوير التعاون بين المقاولين في الصين وإفريقيا  تمهيدا  لتوثيق شراكة اقتصادية تعتمد على مقاربة كفيلة بتحقيق تنمية مدعومة ومستدامة.

ودعا مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد   المغربي المستثمرين الصينيين إلى استغلال الفرص المتاحة بإفريقيا، وتسريع وتيرة حضور الصين بالبلدان الإفريقية، كما دعا الحكومات الإفريقية لإرساء شراكات اقتصادية مثمرة مع الصين، لجلب المزيد من الاستثمارات.

  ويأتي الملتقى، الذي حضره أزيد من 350 مشاركا من كبار رجال الأعمال الصينيين والأفارقة، في إطار وضع المخطط المغربي للتسريع الصناعي 2014/ 2020م.

وأرسى الملتقى الأول لكبار رجال الأعمال الصينيين والأفارقة، أرضية للقاء والتبادل لتشجيع الشراكات والاستثمارات بين الصين وإفريقيا وبين الصين والمغرب،  . وتمحورت  أعمال الدورة حول مواضيع استراتيجية واقتصادية وقطاعية موجهة نحو تطوير شراكات تحدث المزيد من القيمة المضافة للجميع،  حيث تبادل المشاركون آراءهم حول مواضيع مشتركة اقتصادية وإستراتيجية، خاصة تعزيز الشراكات بين  الطرفين.

Exit mobile version