انخفاض كبير في قيمة الصفقات العقارية خلال الشهر الماضي

شهدت قيمة الصفقات العقارية  في مختلف مدن المملكة والتي تمت خلال شهر صفر 1437ه انخفاضا كبيرا يقدر بنحو 41 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت 24.1 مليار ريال.

أظهرت  ذلك البيانات الصادرة عن وزارة العدل  ووفقاً للتقرير الذي نقلته “مصادر إعلامية” تتوزع الصفقات العقارية بين سكنية وتجارية، حيث بلغت قيمة الصفقات السكنية خلال شهر صفر 1437ه نحو 16.6 مليار ريال، بنسبة انخفاض بلغت 38 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

فيما بلغت قيمة الصفقات التجارية نحو 7.5 مليارات ريال خلال شهر صفر من العام 1437، مسجلة انخفاضا قدره 47 %، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

واستحوذت الصفقات العقارية التي تمت على قطع الأراضي على الحصة الأكبر حيث بلغت قيمتها 22 مليار ريال بنسبة تصل إلى حوالي 91 % من القيمة الإجمالية، تلتها صفقات الشقق بقيمة 811.8 مليون ريال.

وأكثر المدن نشاطا من حيث قيمة الصفقات العقارية السكنية خلال شهر صفر، كانت الرياض هي الأعلى بصفقات بلغت قيمتها 4.2 مليارات ريال بانخفاض قدره 43 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، تلتها جدة بنحو 3.1 مليارات ريال بانخفاض قدره 39 % عن نفس الشهر خلال العام الماضي.

Exit mobile version