إيقاف إجراءات تصنيف المكاتب الهندسية بمختلف مناطق المملكة

توصلت كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية وهيئة المهندسين السعودية إلى اتفاق قضى بتأجيل تصنيف المكاتب الهندسية وتشكيل فريق عمل لتعديل الآلية بما يضمن الجودة وتميز الأداء.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ في مكتبه بالوزارة خلال الأسبوع  الماضي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل جار الله البقعاوي وعددا من أعضاء الجمعية والمهندسين الذين يمثلون بعض الجهات الهندسية. وأوضح الدكتور البقعاوي أن اللقاء ناقش تصنيف المكاتب والشركات الاستشارية والهندسية الذي تشترك فيه وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والهيئة السعودية للمهندسين، مؤكدا حرص الوزارة والهيئة على وضع التشريعات والآليات التي تدعم جهود التنمية، وتعالج المشكلات التي تواجهها وتعطل مسيرتها، انطلاقا من الأهمية الكبيرة لقطاعات البناء والهندسة والإنشاءات والمقاولات، باعتبارها المحرك الأكبر للاقتصاد الوطني والمشغل الأوسع للقطاعات كافة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن الاجتماع خلص إلى تأجيل مشروع تصنيف المكاتب الهندسية، وتشكيل فريق عمل لتعديل الآلية بما يضمن الجودة وتميز الأداء، معربا عن شكره لوزير الشؤون البلدية والقروية على دعمه المستمر للكادر الهندسي واهتمامه بموضوع التأهيل المهني للمهندسين، ومشروع تصنيف المكاتب والشركات الاستشارية الهندسية.

Exit mobile version