“مؤسسة الوليد” تقدم 10 آلاف وحدة سكنية و10 آلاف فدان هدية للشعب المصري

 

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية مشروع الإسكان لتوفير 10,000 وحدة سكنية لتكون تحت تصرف الحكومة المصرية بمبلغ 850 مليون جنية مصري لتكون تكلفة المشروع ملياري جنية مصري، على مدار 10 سنوات بواقع 1000 وحدة سكنية سنوياً، وتنازل سموه عن 10 آلاف فدان، بمنطقة توشكى كإهداء للشعب المصري، للاستفادة منها على حسب ما تراه الحكومة مناسباً للمجتمع المصري.

وقد مثلت الأستاذة عبير كعكي أمين عام مؤسسة الوليد للإنسانية سموه في حفل توقيع البرتوكول الذي حضره الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، يوم الخميس  الماضي بجانب وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي.

كما حضر الاحتفال من جانب مؤسسة الوليد للإنسانية، الأستاذة نوف الرواف مدير تنفيذي المشاريع التنموية العالمية، والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، المديرة التنفيذية للعلاقات العامة والإعلام.

وسيتم توزيع الوحدات على محافظات جمهورية مصر العربية، فيما عدا محافظات (القاهرة – شمال سيناء – جنوب سيناء)، بتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية وسيتم إعلان مشترك عن موعد بدء وكيفية التقديم للحصول على وحدة سكنية، قريباً من خلال حملة إعلانية ستغطي كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة “الوليد للإنسانية” تعمل منذ 35 عاماً على إطلاق المشاريع ودعمها في أكثر من 104 دول حول العالم، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس, كما تتعاون المؤسسة مع مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية والحكومية والخيرية من أجل محاربة الفقر وتمكين المرأة والشباب، إضافة إلى تنمية المجتمعات ومد يد العون عند الكوارث وبناء جسور التفاهم بين الثقافات من خلال التوعية والتعليم.

 

Exit mobile version