كشف عن 220 فرصة استثمارية .. منتدى أبها الاستثماري يعلن ميلاد ثلاث شركات صناعية وخدمية وعقارية

 

كشف منتدى أبها الاستثماري الذي انطلقت فعالياته أمس عن ميلاد ثلاث شركات استثمارية جديدة هي شركة مصنع إنتاج الأدوية الحيوية وشركة الخدمات التعليمية المتطورة وشركة التطوير والاستثمار العقاري والسياحي.

وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي افتتح فعاليات المنتدى, أماط رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي اللثام عن دراسات لعدد 20 فرصة موزعة بالمنتدى، بالإضافة إلى 200 فرصة قامت بإعدادها أمانة منطقة عسير، وبالتالي معروض اليوم يبلغ 220 فرصة استثمارية، وهي فرص تُغطي مدن ومحافظات منطقة عسيرمشيراً لتعاقد الغرفة مع شركة استشارية متخصصة لدراسة الفرص الناجحة، بهدف إطلاق فرص استثمارية جديدة، تُشجّع القطاع الخاص على الاستثمار بالمنطقة.

وأبان المبطي خلال كلمته أن المنتدى يستهدف رسم خريطة استثمارية مستقبلية مُحفّزة للقطاع الخاص, لافتا إلى توجيه سمو أمير منطقة عسير بان تتابع الغرفة مع المستثمرين بكافة مراحل مشروعاتهم، وتتولى مقام الإمارة تذليل أي مصاعب تظهر في طريق بدء مشروع المستثمر.

وقدم رئيس غرفة أبها سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على رعايته الكريمة وحضوره للمنتدى ودعمه لتنمية اقتصاد المنطقة ورحب بضيوف الملتقى من دول مجلس التعاون الخليجي، وشكر في ختام كلمته شركاء النجاح، وعلى رأسهم مقام إمارة عسير، وهيئة السياحة والتراث الوطني، وأمانة منطقة عسير وجامعة الملك خالد، والمنظمة العربية للسياحة وجامعة الدول العربية، وشركة أرامكو السعودية، واتحاد الغرف الخليجية، ومجلس الغرف السعودية، وعدد من الجهات التمويلية، والخبراء والمستشارين وبيوت الخبرة ورجال الأعمال.

وأكد المبطي أنه قد تم البدء في تسجيل مستثمرين صباح يوم المنتدى في الشركات حيث سجل كل من: الشيخ صالح كامل، والدكتور عبدالله صادق دحلان، وخص المبطي بشكره الدكتور عبدالله دحلان الذي استعد أن يسّخر خبراته بالتعليم الدولي والجامعي، وكذلك استعد بأن يكون مساهما بهذه الشركة بثلاثين مليون ريال.

تلا ذلك كلمة الرعاة والتي ألقاها خالد بن محمد كمال المدير التنفيذي لشركة أصداف للتنمية العقارية شكر فيها سمو أمير منطقة عسير على دعمه الدائم لرجال الأعمال، كما قدم شكره للغرفة التجارية الصناعية بأبها على إتاحة الفرصة للمستثمرين للاطلاع على ما تحتويه المنطقة من مقومات اقتصادية وتجارية.

وفي نهاية الحفل الخطابي كرم سمو أمير المنطقة الجهات المشاركة والداعمة وتسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس الغرفة التجارية بأبها بهذه المناسبة ثم التقطت الصور مع ضيوف المنتدى.

ثم تجول سموه في المعرض المصاحب لمنتدى أبها للاستثمار واطلع على الأجنحة المشاركة للقطاعين الحكومي والخاص واستمع لشرح مفصل عن أعمال كل قسم, وحضر حفل الافتتاح مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي لصندوق التنمية الصناعية سمو الأمير المهندس منصور بن سعد بن فرحان آل سعود وعدد من المسؤولين في المنطقة.

Exit mobile version