الحقيل: “إستراتيجية الإسكان” تعد الوثيقة المرجعية الرئيسة وخارطة الطريق لتطوير الإسكان بالمملكة

وصف وزير الإسكان ماجد الحقيل ملاحظات مجلس الشورى حول استراتيجية الإسكان بالبناءة, وأبان أن وزارته ستبدأ فوراً في استيفائها، مفيدًا أن الوزارة تعمل على تنفيذ الإستراتيجية بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وبالتوافق مع الاستراتيجيات القطاعية المعتمدة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر رعاهم الله.

وأكد الحقيل أن الإستراتيجية حملت حلولاً مستدامة تلبي الاحتياجات السكنية للمواطنين, وستحقق طفرة في توفير الإسكان الميسر، وتطوير سوق الإسكان بما يتجاوب مع الطلب ويلبيه، وزيادة المعروض من الأراضي السكنية وضمان اتزان أسعارها، وضبط وتنظيم سوق الإسكان.

وأبان الوزير أن الإستراتيجية الوطنية للإسكان تعد بمثابة الوثيقة المرجعية الرئيسة وخارطة الطريق لقطاع الإسكان لمنهجية تطوير الإسكان بالمملكة، وإطار العمل الذي تتبعه الأطراف المعنية بقطاع الإسكان كافة.

إلى ذلك, وجّه الحقيل، شكره وتقديره لمجلس الشورى بمناسبة موافقة المجلس على الإستراتيجية الوطنية للإسكان خلال جلسته العادية الثانية والعشرون وعلى ما بذله المجلس من جهود ومناقشات لموضوعات الإستراتيجية التي أعدتها وزارة الإسكان ورفعتها للإقرار بحسب الترتيبات النظامية .

Exit mobile version