البنك الأهلي يضخ 130 مليار ريال لتمويل قطاع الشركات في 2015

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي منصور الميمان عن اهتمام البنك بدعم وتمويل الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، إدراكاً منه لأهمية هذه الشركات في التنمية الاقتصادية, مبينا أن إجمالي حجم التمويلات الذي قدمه البنك لقطاع الشركات خلال عام 2015م يقدر بحوالي 130 مليار ريال وذلك بزيادة 24% عن العام الذي سبقه.

 جاء ذلك خلال مشاركة البنك في فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2016م  والذي عُقد تحت شعار “شراكات القطاع الخاص والعام.. شراكة فعالة لمستقبل أفضل”, وأضاف الميمان بأن شعار المناسبة ينسجم مع  مع رؤية البنك في دعم الأنشطة الحيوية للاقتصاد السعودي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والبرامج التي يقدمها لدعم وتمويل الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

 إلى ذلك, كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة البنك الأهلي لرعايته فعاليات المنتدى, وجدد الميمان التزام البنك برؤيته في دعم التمويل المؤسسي والمشاريع ذات البعد الاستراتيجي لخطط التنمية، وذلك لمواجهة متطلبات النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، كما أن لدى البنك خططاً للاستمرار في المساهمة في تمويل المشاريع العملاقة والمتوسطة والصغيرة.

Exit mobile version