تقارير:  ارتفاع استهلاك المملكة للخشب الوارد إلى أكثر من مليون متر مكعب

شهد قطاع الإنشاءات في المملكة خلال الفترات السابقة انتعاشاً مطرداً أدى إلى زيادة نسبة المواد المستهلكة والداخلة في القطاع, وكشفت دراسة حديثة لمؤسسة “وود ستات”، المؤسسة التي تواصل رصد تغيرات مشهد صناعة الأخشاب والغابات حول العالم، بأن المملكة العربية السعودية شهدت ارتفاعاً كبيراً في وارداتها من الأخشاب.

وذكرت التقارير أن استهلاك واردات الخشب اللين زادت بين شهري يناير ويوليو 2015, بنسبة 24% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014, وأرجع  مختصون هذه الزيادة إلى النمو في قطاع الإنشاءات والطلب على الأثاث الخشبي المنزلي في المملكة, وقدّرت الدراسة واردات المملكة بـ 1.07 مليون متر مكعب من المصدرين الأوروبيين والأمريكيين.

وفي ذات الاتجاه قال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات،: “تشير هذه الزيادة إلى الطلب القوي الذي يشهده قطاع الإنشاءات السعودية وغيرها من قطاعات الأثاث المنزلي والمكتبي. حيث شهد الطلب الوطني على الأخشاب ومنتجات الأخشاب زيادة كبيرة ليتخطى 11 مليار ريال سعودي, وأوضح  الشيزاوي أن النظرة المستقبلية تشير إلى أن المملكة ستحتاج إلى أكثر من 5 ملايين منزل جديد في كافة المدن بحلول العام 2020, مما يضاعف نسبة الاستهلاك في الخشب.

Exit mobile version