اختيار القصبي رئيساً للجنة الوطنية لكود البناء السعودي

اختار أعضاء اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي بالإجماع د. سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيساً للجنة، كما تم اختيار م. عبدالعزيز بن علي العبدالكريم وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية نائباً لرئيس اللجنة.

جاء ذلك خلال  الاجتماع  الأول اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم (459) بتاريخ 02 /11 /1436ه القاضي بالموافقة على نقل مقر اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي إلى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وترتبط بوزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة، حيث شهد الاجتماع حضور ممثلي الجهات أعضاء اللجنة

من جهته أعرب د. سعد القصبي عن اعتزازه بثقة أعضاء اللجنة، مؤكداً أن اللجنة ستعمل بخطى حثيثة لدعم عجلة التنمية وتعزيز التكامل والتعاون بين الجهات المعنية، كما أكد رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي أن لكود البناء السعودي دوراً استراتيجياً مهماً في النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة، ودعم العملية الاقتصادية والتنموية التي تشهدها المملكة من خلال مشاريع التشييد والبناء والصناعات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.وشدد القصبي على أهمية تفعيل التكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة بتطوير وتطبيق الكود بهدف الوصول إلى منظومة فاعلة لتطبيق الكود على أرض الواقع.

Exit mobile version