مهرجان ربيع الرياض يجتذب أكثر من 150 ألف زائر .. و1.4 مليون زهرة في حضرة الجمال

 

استقبل مهرجان ربيع الرياض الثاني عشر في الرياض أكثر من 150 ألف زائر, حيث تم تجهيز موقعين للمهرجان في حي الجزيرة شرق العاصمة الرياض (مخرج 16)، وفي حي البجيري بالدرعية.

ونميز مهرجان هذا العام بوجود أكبر سجادة للزهور والتي نسقت بأكثر من 1.4 مليون زهرة مكونة من 10 أنواع, بالإضافة إلى عروض عروض الحيوانات واستعراض لعدد من المشروعات البلدية في مدينة الرياض، كما احتوت أجنحة المهرجان المشاركة على أنشطة متنوعة وفعاليات تتناسب مع كافة فئات المجتمع إضافة إلى توافر المطاعم التي تقدم أكلات تتنوع بين مأكولات أيام زمان ومطاعم الوجبات السريعة وأركان متنوعة للحلويات بأنواعها.

وشمل المهرجان أجنحة منوعة مثل جناح, الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض, و جناح الطوارئ (940), وركن روضة ربيع الرياض, وحديقة الغزلان والتي خصص لها مكان مرتبط بالبيئة الربيعية لتشكل لوحة جمالية كاملة في المهرجان.

كما يشمل المهرجان عدداً من الفعاليات؛ حيث يشهد ركن الرسم والتلوين إقبالاً كبيرا من الزوار، كما استحوذت المسيرة الكرنفالية والدمى المحببة للأطفال اهتمام زوار المهرجان.

وفي هذا الصدد أشار مدير عام الحدائق بأمانة منطقة الرياض م. إبراهيم بن ناصر أن الأمانة وضعت كافة إمكانياتها لخدمة زوار العاصمة، مبيناً أن المهرجان يشتمل على سجادة الزهور فيها أنواع مميزة من الزهور بألوان مختلفة تم ترتيبها وصفها. إضافة إلى سجادة بانوراما عاصفة الحزم والتي تحكي قصة تضافر جهود جنودنا البواسل وأعمالهم القيمة وتضحياتهم ومشاركة المهرجان لهم وإحساسنا بما يقومون به من جهود مميزة وتضحيات في سبيل استتباب الأمن ضد العابثين على الحد الجنوبي، وكذلك ما أقيم من تدريبات في رعد الشمال.

Exit mobile version