انطلاق ملتقى السفر والسياحة 2016 وسط اهتمام كبير من القيادة بالقطاع السياحي

 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, انطلق مساء أمس ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2016 في دورته التاسعة, بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وخلال حفل تدشين الملتقى الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, اهتمام رائد الوطن وقائد البلاد بقطاع السياحة بالمملكة وجعل منه ركناً ثابتاً, ولذا علينا مسؤولية رعايته والاهتمام به بشكل دقيق للمرحلة القادمة. وقال سموه: “ارحب بكم وأحييكم في الرياض، الرياض التي هي “ملتقى الوطن” ويلتقي هذه الليلة على أرضها رجال عملوا في مجال وقطاع مهم.”

وثمّن أمير منطقة الرياض مجهودات رجال القطاع السياحي قائلاً: “نعيش في هذا المساء مناسبة تقدير وتكريم رجال عملوا في مجال مهم عمل احترافي يقوده أخ عزيز ويؤسس له رائد هذه المجال الامير سلطان بن سلمان الذي جعل السياحة علامة بارزة، واقدر له وللهيئة ومجلس إدارتها والعاملين دورهم لما يقدمون من أعمال صالحة تسع كل لون، ولها طعم ورائحة وحضور من خلال تنظيم كل ملتقيات الوطن، وكل من سبقنا في الحديث وخاصة الأمير سلطان قد تحدث عن هذا القطاع بما فيه الكفاية وأسس وركز على كثير من الجوانب المهمة التي يجب أن نعتني بها، للنهضة بالصناعة السياحية.

وفي كلمته أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله. بها القطاع الحيوي, وقال سموه إن الدولة قد فاتها، العديد من الفرص الاقتصادية المتاحة في تطوير قطاعي السياحة والتراث، ومن الممكن تعويضها من خلال المسارعة في إنشاء الوجهات السياحية المنافسة، وتحسين البنى التحتية، وتأسيس شركات التنمية السياحية، وزيادة فرص الاستثمار والتمويل السياحي، وتنويع المنتجات والخدمات السياحية ورفع مستوى جودتها.

وشدد سموه: “لن تخسر هذه البلاد المزيد من الفرص والملك سلمان ملك لهذه البلاد”، ونوه الى أن التحول الذي تتبناه الدولة حاليا بقيادة خادم الحرمين الشريفين حصل في الهيئة منذ إنشائها، وأضاف: “الملك سلمان مدرستنا وهو قائد استثنائي لا يؤمن بالفقاعات”.

ولفت سموه إلى أن السياحة ليست مجرد ترفيه بل صناعة متكاملة وأي اختزال لها في مشروعات ترفيهية أو محاولة لإطلاق مشروعات ترفيهية بعيداً عن منظومة السياحة التي تبنتها الدولة ممثلة في الهيئة خلال السنوات الماضية سيكون مضيعة للوقت وزيادة في الخسائر.

Exit mobile version