برعاية خادم الحرمين الشريفين .. منتدى التخطيط الحضري الأول بالرياض ينطلق اليوم

بمشاركة 55 متحدثا عبر 11 جلسة علمية ينطلق منتدى التخطيط الحضري الأول بالرياض الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال الفترة من 29-31 مارس الجاري تحت شعار «التوجهات الحديثة في التخطيط الحضري» وذلك برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله-.

بهذه المناسبة أوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن د. عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ أن المنتدى يناقش عدة قضايا مهمة حول مستقبل المدن في المملكة، أبرزها تخطيط التكثيف الحضري حول محطات النقل العام، ومشروعات النقل الكبرى، والمدن الذكية، كما يستعرض بعض النتائج حول نظام التخطيط العمراني السعودي».

أبان آل الشيخ أن المنتدى, الذي يقام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل UN-HABITAT)، يُعد إطاراً لجمع المختصين وصنّاع القرار والمهتمين لمناقشة مستقبل المدن السعودية في ظل التوجهات الحديثة في التخطيط الحضري والبيئة والتشريعات العمرانية والإدارة الحضرية والمشاركة المجتمعية، ويستعرض أفضل الممارسات العالمية من خلال نخبة من المتحدثين وصناع القرار والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وكشف آل الشيخ عن برامج المنتدى التي تشمل حلقات نقاش المتخصصين والأكاديميين حول مستقبل تخطيط المدن، وتجارب عالمية وإقليمية ومحلية، كما يناقش موضوع التنسيق الفاعل بين مجالس المناطق والمجالس البلدية, يستعرض الحملة الحضرية الوطنية – المدينة التي نريد، كما يتم إطلاق عدداً من المبادرات المحلية لتطوير المدن.

Exit mobile version