أطلق برنامجا “إيجار” و”ملاك” التابعان لوزارة الإسكان خدمة إلكترونية جديدة تقدم للأعضاء المسجلين في البرنامجين قوائم بالعديد من الشركات التي تمكنهم من الحصول على خدمات (إدارة المرافق والمجمعات وصيانة الوحدات العقارية) بشكل إلكتروني بحيث يمكن للأعضاء طلب الخدمة والحصول عليها عبر المنصة الإلكترونية.
ويأتي إطلاق نافذة “عضوية خدمات” الإلكترونية هو خطوة تطويرية لتوفير مزايا عدة للأعضاء (المؤجر والوسيط العقاري والمستأجر والمالك ضمن اتحاد الملاك) من برنامجي “إيجار” و”ملاك” إذ تقدم هذه العضوية الخدمات من شركات مصنفة حسب خدماتها والتي تتجاوز 32 خدمة.
وبهذه المناسبة أوضح المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان المهندس مازن الداوود يمكن للمستفيد طلب الخدمة وإبرام العقود والدفع إلكترونيا بطرق سهلة وآمنة تسهّل رحلة العميل على البوابة من خلال البحث عن الخدمة بحسب المنطقة الجغرافية واختيار مقدم الخدمة بعد استعراض جميع مقدمي الخدمات الذين تنطبق عليهم الشروط ليقوم المستفيد بعد ذلك بإنشاء الطلب واستعراض التسعيرات الخاصة بالخدمة المطلوبة لتنتهي رحلة العميل بالتعاقد والدفع إلكترونياً بعد الموافقة على ما تم الاتفاق عليه.
وأوضح أن هذه الخدمة سيتم اكتمال تنفيذها على مراحل حيث أنّ التغطية الجغرافية للمرحلة الأولى متاحة الآن لخدمة الأعضاء في الرياض ومكة المكرمة وجدة والدمام والظهران والخبر وستصل مستقبلا للأعضاء في بقية مناطق المملكة. مبينا أنه يمكن للراغبين من الأعضاء الاستفادة من الخدمات والمميزات الدخول من خلال الموقع الإلكتروني (sp.mullak.sa)، مضيفا أنه في حال احتاج الأعضاء إلى التواصل مع فريق الدعم للبوابة الإلكترونية أو الاستفسار عن تفاصيل الإجراءات فإن مركزي الاتصال في “إيجار” و “ملاك” بكامل الاستعداد لخدمتهم.