حقق مركز الاتصال بالصندوق العقارية بالرياض إنجازات كبيرة من خلال الخدمات التي ظل يقدمها المركز منذ إنشاءه في مارس الماضي 2018 لمستفيدي برنامج “سكني” من المسجلين على قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وإبراز معايير الجودة والمتابعة التي يطبقها في تقديم خدماته للمستفيدين. حيث ساهم المركز في إنجاز 63% من إجمالي عقود التمويل العقاري لمختلف المنتجات السكنية بالإضافة إلى تحقيق نسبة رضا المستفيدين 85% عن الخدمات التي يقدمها المركز.
78% من عقود التمويل العقاري بواسطة المركز
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها ماجد الحقيل وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية للمركز بحضور منصور بن ماضي المشرف العام على الصندوق ، واطلع خلالها على آلية عمل المركز ومايقدمه من خدمات للمستفيدين، وساهمت برامج ومبادرات برنامج “سكني” في تكاملية الخدمات المقدمة للمستفيدين بالإضافة إلى اكتمال الحلول التمويلية مع 16 جهة تمويلية وتنوع البرامج والمبادرات بجانب التوصيات التي يصدرها برنامج “المستشار العقاري” حيث تم هذا العام وعن طريق المركز توقيع 78% من عقود التمويل العقاري خلال الفترة من يناير وحتى شهر أكتوبر 2019.
ومركز الاتصال يعتبر محطة خدمة بمعايير عالمية ومنصة لإطلاق الحملات التسويقية والتوعوية لمختلف المنتجات السكنية المتمثلة في الوحدات السكنية الجاهزة من مشاريع وزارة الإسكان والقطاع الخاص البيع على الخارطة والبناء الذاتي والتمويل العقاري القائم.
777 حملة تسويقية لمنتجات “سكني”
وبهدف تبسيط الإجراءات التمويلية والسكنية يأتي مركز الاتصال كحلقة وصل توعوية وترويجية لتعريف مستفيدي برنامج “سكني” من الوزارة والصندوق العقاري بأهليتهم في الحصول على السكن إضافة إلى إيجاد الحلول للمشكلات والشكاوى المقدمة من المستفيدين، حيث نفذ المركز أكثر من 2.4 مليون مكالمة صادرة وواردة من مارس 2018 وحتى أكتوبر 2019 بالإضافة إلى 777 حملة تسويقية لمنتجات “سكني” استهدفت نحو مليون مستفيد.
ويطبق المركز أحدث الوسائل التقنية الحديثة وأفضل المعايير العالمية في الجودة والمتابعة حيث لم تتجاوز نسبة المكالمات المفقودة 1 في المائة كما يعمل فريق الجودة على الاستماع لعدد من للمكالمات المستلمة بهدف تقييم آلية التعامل مع المستفيدين وتحديد متطلبات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بما يساهم في ارتفاع نسبة رضا المستفيدين.
تكريم موظفي وموظفات المركز
وفي ختام الجولة كرم وزير الإسكان عدد من موظفي وموظفات المركز. مثمنا جهود كافة العاملين في تقديم أفضل الحلول في خدمة العملاء والتي حظيت بأعلى درجات الرضا من المستفيدين، كما نوه بالإنجازات التي تحققت حتى الآن على مستوى برنامج سكني والتي تعزز الخطط والأهداف لبرنامج الإسكان 2020 برفع نسبة التملك إلى 60 %.
وكان مركز الاتصال قد أنشئ في مارس 2018 ويعمل به حاليا 150 موظفا وموظفة ويقدم المركز خدماته الشاملة للمستفيدين عبر الرقم الموحد (199088) على مدى اثني عشر ساعة متواصلة من الساعة 8 صباحا وحتى 8 مساء مطبقا أفضل المعايير الدولية في خدمة المستفيدين وكان الصندوق قد حصل مؤخرا على جائزتين ذهبيتين على مستوى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، كأفضل مركز اتصال وخدمات ذاتيه وذلك من منظمة (Contact Center World) العالمية.
روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 182:
التمويل العقاري .. مشاريع – فحص العقارات – فرص استثمارية – التمويل العقاري
رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: .. هل يكبح صندوق الاستثمارات العامة جماح اسعار العقارات؟
المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية ينطلق في الرابع من نوفمبر القادم
500 مليون دولار استثمارات رأس المال الجريء بالسعودية بحلول 2025
تأسيس الصندوق الوقفي التنموي الإسكاني بالتعاون بين وزارتي «الإسكان» و«العمل»
وزارة الإسكان ترصد 237 مليون ريال لتنفيذ البنية التحتية في مخطط “الشروق” في المدينة المنورة
وزير الزراعة يفتتح المعرض الزراعي السعودي 2019 وأكثر من 380 شركة في صالات العرض
تدشين الربط الالكتروني لرخص البناء بين «إتمام» وأمانة المدينة المنورة
التمويل العقاري
عملاء «لدن للاستثمار» يوقعون عقود تمويلية للشراء من مشروع فينان السكني
البنوك وشركات التمويل تضخ قروضاً بقيمة 40,7 مليار ريال منذ بداية العام
معرض البنك الأهلي للتمويل العقاري بجدة يقدم عروض الوحدات تحت الإنشاء
كرمه وزير العمل.. بنك الجزيرة يرصد 10 ملايين ريال لدعم وتمويل مشروعات الأسر المنتجة
التمويل العقاري