عقارات – سجل برنامج “سكني” تقديم أكثر من 258 ألف خدمة إلكترونية متنوعة للمواطنين خلال الأسبوع الماضي، عبر منصاته الرقمية المتنوعة، ضمن جهود البرنامج المستمرة لتسهيل تملك الأسر السعودية واستمرارا في تقديم الخدمات عن بعد بإجراءات سهلة وميسرة توفر الجهد والوقت على مستفيدي “سكني”.
وقدم موقع “سكني” أكثر من 9500 خدمة وإجابة عن استفسارات المواطنين حول الاستفادة من المنتجات السكنية والحلول التمويلية، التي يقدمها البرنامج، تشمل الأراضي السكنية وشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي، كما تمت معالجة نحو 1600 اعتراض، من خلال خدمة “راسلنا” على موقع سكني، بالإضافة إلى الرد على أكثر من 39300 اتصال من المواطنين عبر مركز الاتصال الموحد للعناية بالمستفيدين خلال أسبوع.
وتفاعل حساب العناية بالمستفيدين على منصة “تويتر مع استفسارات المواطنين بأكثر من 7831 تفاعلا وردا عبر الحساب الذي خصصه “سكني” لمستفيديه للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات كافة على مدار الساعة امتدادا لحرص البرنامج على خدمة المواطنين كافة وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم.
وتجاوز عدد زيارات تطبيق “سكني” عبر الأجهزة الذكية 200 ألف زيارة خلال الأسبوع الماضي للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي يوفرها، وذلك بالتزامن مع إطلاق خمسة مخططات جديدة للأراضي السكنية، إذ يتيح تطبيق “سكني” الحجز الفوري للأراضي وإصدار عقودها إلكترونيا، وكذلك حجز الوحدات واستعراض مواقعها ونماذجها، والحصول على العروض التمويلية واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وإصدار شهادة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، والتصاميم الهندسية للبناء الذاتي وغيرها من الخدمات.
عقارات