19 مايو، 2025 | 4:09 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية سيحة وسفر سياحة وسفر

“الطيران المدني”: 295 إجمالي شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية في يونيو

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
10 يوليو، 2021
في سياحة وسفر, محلية
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر يونيو 2021م.
وكشفت الهيئة عن إجمالي الشكاوى التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر يونيو الماضي التي بلغت (295) شكوى، ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع (7) شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر يونيو وصلت إلى 74%، بينما حل طيران ناس ثانياً بواقع (15) شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 89%، وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى (18) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 51%.
وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر يونيو عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً ثم إلغاء الرحلات، ثم رفض الإركاب، وتأخير الرحلات.
وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي بالدمام كأقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر خلال شهر يونيو بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 88%، بينما حلّ ثانيًا مطار الملك خالد الدولي بشكويين لكل 100 ألف مسافر قُدمت على المطار وتم إغلاقها بنسبة 48%، فيما جاء مطار أبها الدولي ثالثاً بشكويين لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وحلت المطارات التالية على التوالي كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر وهي (مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الجوف الدولي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار بيشة، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، ومطار عرعر، ومطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، ومطار القيصومة، ومطار الملك سعود بالباحة، ومطار حائل الدولي، ومطار وادي الدواسر، ومطار طريف).
وبيّنت الهيئة أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة) يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

وسوم : #سياحة_وسفر

نشر حديثًا

أمانة الشرقية تُرسي مشروعًا استثماريًا لتطوير وإنشاء مدينة طبيَّة بالخبر

بواسطه أملاك العقارية
18 مايو، 2025

إنفوجراف| لماذا تحتاج جمعية الملاك إلى حساب مصرفي؟

بواسطه أملاك العقارية
18 مايو، 2025

وزارة الاستثمار تستعرض فرصًا استثمارية بنحو 50 مليار ريال في منتدى حائل للاستثمار 2025

بواسطه أملاك العقارية
18 مايو، 2025

اللجنة العقارية بغرفة جازان تبحث تعزيز البيئة الاستثمارية وتطوير البنية التحتية

بواسطه أملاك العقارية
18 مايو، 2025

إحصائيات تحلّق عاليًا: أكثر من 128 مليون راكب عبر المطارات السعودية في 2024

بواسطه أملاك العقارية
18 مايو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.