قدمت مجموعة ساعة مكة فيرمونت وقصر مكة رافلز ومكة سويس أوتيل للسوق خلال إجازة الربيع أكثر من 3000 وحدة فندقية تضم الغرف والأجنحة والشقق الفندقية والأجنحة الملكية، وذلك خدمة لضيوف الرحمن في هذا الموسم.
وأكد مدير ادارة المبيعات في المجموعة مازن أنديجاني بأن الإدارات المعنية من خلال تنويع استراتيجيات التسويق قدمت العروض والباقات التي تجذب النزلاء من حيث الأسعار التنافسية للغرف والأجنحة والمأكولات والمشروبات، والخدمات الأخرى، إضافة إلى برامج الولاء والوفاء الوطنية, وهذا ما رفع حصتهم من السوق،
وأضاف أنديجاني ان ارتفاع نسبة الإشغال التي تجاوزت حاجز الـ 80% يرجع إلى مواسم العمرة بشكل عام إذ يتوافد ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم لزيارة بيت الله الحرام، بالاضافة إلى إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ومدتها 10 أيام. وأشار أنديجاني على غرار أي سوق سياحية، فإنها تتأثر بالموسمية التي تؤثر بدورها على نوعية الزوار، وفي هذه الإجازة القصيرة كانت الأغلبية العظمى من الزوار من الخليجيين وزوار الداخل وذلك بسبب القرب وسهولة متطلبات الدخول والخروج للمواطنين الخليجيين.