8 يونيو، 2025 | 4:53 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

أهمية قياس رضا العملاء

د.مونس شجاع بواسطه د.مونس شجاع
30 ديسمبر، 2024
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

 

أهمية قياس رضا العملاء

د.مؤنس شجاع

تسعى الكثير من الجهات الخدمية سواء كانت قطاع حكومي أو خاص أو مؤسسات القطاع الثالث إلى تقديم خدماتها أو منتجاتها للعملاء المستهدفين أو ما تطلق عليه بعض الجهات المستفيدين من الخدمة، ولعل تقديم هذه الخدمات له معايير ومتطلبات أساسية وأنظمة ولوائح تضع بدورها الإطار العام لآلية سير الأعمال منذ البداية وحتى حصول العميل أو المستفيد على الخدمة المطلوبة بالوقت المحدد.

ولعل التنافس في تقديم تلك الخدمات سواء كان ذلك التنافس تجاري أو تنافس في تقديم الخدمات الحكومية بين الجهات بل بين إدارات نفس الجهة يحتم على إداراتها وضع معايير وطرق لقياس الأداء وتسلسل للإجراءات من شأنه أن يضبط رحلة العميل منذ البداية إلى حين انتهاء الخدمة بكافة تفاصيلها.

ومن هنا تكمن أهمية وجود مقاييس لرضى العميل بعد الانتهاء من رحلته في الجهة المطلوبة تعكس مدى رضاه عن أداء الموظفين والإجراءات الداخلية وسهولتها أو صعوبتها وتعطي بدورها تغذية راجعة للإدارة المعنية عن الملاحظات والمشاكل التي تواجه العملاء والمستفيدين أثناء رحلتهم وهذا من شأنه المساعدة بشكل فوري على تلافي الأخطاء أو تعديل المتطلبات أو تحسين الإجراءات التي ستؤدي بدورها لتقديم أفضل خدمة وعلى أكمل وجه وهو ما تطمح له كافة الجهات الخدمية وتسعى بدورها للحصول على رضا العملاء وسعادتهم وهي ميزة تنافسية مهمة في عالم الخدمات والأعمال للمتعاملين.

@MounesShujaa

وسوم : مقالات أاملاكمقالات عقارية

نشر حديثًا

“روشن” توقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون السنغافورية لتعزيز الابتكار في قطاع العقار

بواسطه أملاك العقارية
7 يونيو، 2025

اختيار الأرضية المثالية لمنزلك: مقارنة شاملة بين البورسلين والرخام والخشب والفينيل

بواسطه أملاك العقارية
7 يونيو، 2025

عيدكم فخر يا وطن المجد

بواسطه أملاك العقارية
7 يونيو، 2025

حملة “لحظة جود” تسهم في توفير أكثر من 200 وحدة سكنية عبر منصة “جود الإسكان”

بواسطه أملاك العقارية
7 يونيو، 2025

أبوظبي تعتمد حزمة جديدة من المنافع السكنية بقيمة 462 مليار درهم

بواسطه أملاك العقارية
7 يونيو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.