13 يوليو، 2025 | 5:13 مساءً
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

ولاء العملاء وتعزيز الصحة المالية للشركات

د.مونس شجاع بواسطه د.مونس شجاع
13 يوليو، 2025
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

ولاء العملاء وتعزيز الصحة المالية للشركات

د.مؤنس شجاع

تسعى العديد من الشركات للوصول إلى الاستدامة المالية من خلال تنفيذ إستراتيجيات فعالة للحفاظ على الحصة السوقية من الشريحة المستهدفة لخدماتها.

ولعل من أهم التحديات التي تواجهها هو الاستمرارية في المحافظة على العملاء وهو ما يعرف بالولاء ويعني – استخدام الأنشطة والفعاليات لأجل بناء علاقة قوية مع العملاء لأجل تشجيعهم لإعادة الشراء مرة أخرى- وهو ما يُعرف بتكلفة الاحتفاظ بالعملاء «CRC»

حيث تشير الدراسات التسويقية أن تكلفة الاحتفاظ بالعملاء أقل بعدة مرات من تكلفة استقطاب عملاء جدد «CAC» حيث تصل في المتوسط إلى ربع التكلفة.

وبالرغم من ضرورة القيام باستقطاب عملاء جدد إلا أن المحافظة على العملاء الحاليين وتعزيز الولاء والانتماء للمنشأة لا يقل أهمية عن ذلك فكلما قّل معدل فقدان العملاء كلما زادت الصحة المالية للشركة حيث يعني ذلك أن منتجاتك وخدماتك تتمتع بقبول ورضى لدى العملاء.

من جانب آخر فإن القدرة على بيع منتجاتك للعملاء الحاليين أسهل بكثير من البيع للعملاء الجدد وهذا جانب مهم جدا في العملية البيعية.

إن المعايير الأربعة الاكثر أهمية التي تحدد مقدار ولاء العملاء هي مستوى رضى العملاء والعلاقة مع الشركة ومعايير الخدمات المقدمة وتكلفة التحول، فهي جوانب تسعى كافة الجهات التجارية أو الجهات الخدمية لتحقيق الحد الاقصى منها لضمان الاستدامة المالية وتحقيق عوائد مضمونة من ذلك الولاء بإذن الله.

@MounesShujaa

وسوم : الاستدامة الماليةد. مونس شجاعمقالاتمقالات أملاكمقالات عقارية

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.