الدقة
يجب أن يلتزم كل المحتوى بتركيز “صحيفة أملاك العقارية” على الأمانة والمسؤولية والمهنية. لن تنشر منصة متخصصي “صحيفة أملاك العقارية” أي محتوى غير صحيح بطبيعته.
يجب إثبات أي ادعاءات واردة في المحتوى بأرقام ومراجع واضحة و/أو روابط للحقائق والأرقام.
لن ننشر أي محتوى يذكر اسم شخص أو شركة أخرى بطريقة قد يراها القارئ العادي على أنها خبيثة أو تشهيرية.
كن مواكباً للأحداث
تأكد من أن المحتوى دائم الصلاحية أو حديث، ويخاطب جمهور منصة متخصصي “صحيفة أملاك العقارية” حول الموضوعات التي تؤثر على أعمالهم حاليًا. نشجع العلامات التجارية على إنشاء محتوى ذي طابع تعليمي
الروابط الخارجية
إذا كان جزء من المحتوى المقدم يقدم رؤى من ورقة عمل أو تقرير، فيمكن إضافة رابط إلى ورقة العمل أو التقرير الكامل على موقع الراعي من صفحة محتوى الشريك.
التنسيق
يجب تقسيم الفقرات إلى أقسام قصيرة بدلاً من كتل طويلة لتحسين تجربة القارئ.
للمحتوى عبر الإنترنت، يبلغ متوسط طول الفقرة جملتين فقط. تجنب استخدام الخط العريض والمائل في النص.
القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم
يجب تقديم المحتوى خاليًا من الأخطاء الفنية مثل الأخطاء الإملائية أو النحوية.
العناوين الرئيسية
يجب أن تكون العناوين وصفية وجذابة وتشير بوضوح إلى ما سيتم تغطيته في محتوى الشريك.
“تعمل العناوين الرئيسية للمحتوى المطبوع بشكل مختلف تمامًا عن المحتوى عبر الإنترنت. في المطبوعات، يمكنك استخدام التورية أو العبارات القصيرة والجذابة، مثل: “العقار هو الذهب الجديد؟.
أما عبر الإنترنت، فلن ينجح هذا الأسلوب فيما يتعلق بالتفاعل وتحسين محركات البحث. يجب أن تكون العناوين أكثر وصفية ولكن مع الالتزام بحد أقصى 60 حرفًا (بما في ذلك المسافات).
باستخدام المثال أعلاه، يمكن كتابة العنوان كالتالي: “هل الاستثمار العقاري أفضل وسيلة لحماية الثروة من التضخم؟” يحتوي هذا العنوان على 56 حرفًا ولكنه أكثر قدرة على جذب القراء للنقر وقراءته من خلال النشرة الإخبارية.
القارئ أولاً
“يجب كتابة المحتوى مع الأخذ في الاعتبار فئات محددة من القراء أو تكييفه حسب الضرورة لإشراك قارئ منصة متخصصي “صحيفة أملاك العقارية.
دع عروضك أو فريقك الفريد يبرز، ولكن اجعل المحتوى مفيدًا للمستخدم عن طريق إضافة قيمة له.
كن أصيلاً في المحتوى المقدم وفي نبرة الصوت المستخدمة لمخاطبة القارئ.
عدد الكلمات
يتراوح طول المقال لأي محتوى على الموقع الإلكتروني بين 500 كلمة كحد أدنى و900 كلمة كحد أقصى، لا يشمل ذلك أي شروط وأحكام أو إخلاء مسؤولية، لضمان التفاعل الأمثل مع القراء.
الأسلوب والنبرة
يجب أن يكون أسلوب ونبرة محتوى الشريك متناغمًا مع المحتوى الأصلي للمنصة التابعة لمتخصصي “صحيفة أملاك العقارية” التي تستضيفه.
يفضل أن تتم كتابة محتوى الشريك أو تحريره بواسطة صحفي محترف. يجب ألا يكون محتوى الشريك بيانًا صحفيًا أو مادة ترويجية للعلامة التجارية تم إعادة توظيفها كمحتوى.
يجب ألا يكتب المحتوى صحفيو منصة متخصصي “صحيفة أملاك العقارية” أو المساهمون المنتظمون المعروفون في منصاتها.
يجب ألا يعتمد المحتوى بشكل كبير على ذكر العلامة التجارية أو صورها، وينبغي أن يتضمن إشارات إلى أطراف ثالثة مستقلة عند الاقتضاء.
أساسيات أسلوب الكتابة المعتمد
:للمساعدة في دمج محتوى الشركاء مع البيئة التحريرية، نطلب أن يتبع المحتوى إرشادات الأسلوب الخاصة بنا
- .تُكتب الأرقام من واحد إلى تسعة بالحروف، وما بعد ذلك يُكتب بالأرقام
- .تُكتب النسب المئوية بالأرقام دائمًا، مثل بالمائة، بالمائة، وهكذا
- .”%” تُكتب كلمة “بالمائة” مفصلة، إلا في العناوين الرئيسية أو تسميات الرسوم البيانية أو القوائم النقطية، حيث يُستخدم الرمز
- .يُستخدم لفظ “مليون” و”مليار” كاملاً
- .صيغة التواريخ: 17 أغسطس 2024 (بدون فواصل)
- .تُكتب المسميات الوظيفية بأحرف عادية دون تمييز
- .تأكد من كتابة الأرقام كاملة عند الإشارة إلى نطاق. استخدم “من 5 مليار جنيه استرليني إلى 10 مليار جنيه استرليني”، بدلاً من “من 5 إلى 10 مليار جنيه استرليني”، فالفرق كبير
متفرقات
حتى لا يتعارض أداء محتوى الشريك مع “صحيفة أملاك العقارية”، يوصى بعدم نشر نفس المحتوى على مواقع منافسة في نفس الوقت. لضمان أفضل أداء، يجب ألا يكون محتوى الشريك قد نُشر في أي مكان آخر من قبل
يتم استضافة مقالات محتوى الشركاء في نظام إدارة المحتوى التحريري، وبالتالي يمكن اكتشافها عضويًا من خلال محركات البحث. لذا، يُنصح بمراعاة تحسين محركات البحث (SEO) عند كتابة مقالات محتوى الشركاء