أخبار عاجلة
الرئيسية / بمناسبة المئوية .. رئيس التحرير يروي تفاصيل الانطلاق .. العيسى: أملاك الصحيفة العقارية الأولى على مستوى المنطقة

بمناسبة المئوية .. رئيس التحرير يروي تفاصيل الانطلاق .. العيسى: أملاك الصحيفة العقارية الأولى على مستوى المنطقة

كشف الأستاذ عبد العزيز العيسى رئيس تحرير صحيفة «أملاك» أن انطلاق صحيفة أملاك والتي جاءت في عام 2010م سبقه عمل طويل وشاق استمر لمدة عامين وذلك منذ 2008م حيث استمرت الحملة الترويجية والإعلانية التي تبشر بميلاد الصحيفة طوال هذين العامين، قامت خلالها مؤسسة عالم الصحافة للإعلام والعلاقات العامة المالكة للصحيفة بعمل دراسات علمية لسوق العقار، اتضح من خلاله حاجة سوق العقار لصحيفة متخصصة تلبي حاجة العقار والعقاريين لتوثق لهذه القطاع الذي يصل حجمه إلى ترليون ونصف ريال.

خبرات إعلامية كبيرة

وأوضح العيسى أن عالم الصحافة استصحبت وهي تقوم بإصدار الصحيفة كل خبراتها العريقة والعريضة في المجال الإعلامي، بصفتها متخصصة في هذا المجال لا سيما وأنها اشرفت على إصدار عدة مطبوعات تابعة للقطاعين العام والخاص ، كما أشرفت على تحرير وإخراج وتصميم عدة إصدارات جامعية، كل هذه الخبرات أهلتها أن تضع الدراسات اللازمة لإصدار صحيفة «أملاك » العقارية التي تعبر الصحيفة العقارية الأولى على مستوى المملكة والمنطقة.

انطلاق أول عدد

وأوضح العيسى أن العمل الذي سبق إصدار الصحيفة والذي قامت به مؤسسة عالم الصحافة للإعلام والعلاقات العامة المالكة للصحيفة استمر لمدة عامل تضمن إصدار التصاديق اللازمة، والحملة الترويجية.

وقال  رئيس التحرير « جاء شهر مايو 2010م ليشهد ميلاد الصحيفة، حيث صدر العدد الأول وسط ترحيب كبير من السوق العقاري ورجال الأعمال والجهات ذات العلاقة الذين استقبلوا المولود الجديد ببشريات الفرح العارم، لا سيما وأن الصحيفة كانت ومازالت بمثابة إصدارة متخصصة توثق كل ما يتعلق بالنشاط العقاري ليس على مستوى المملكة فحسب بل على مستوى المنطقة وعدد من دول العالم».

وأضاف : هاهي الصحيفة تطفئ شمعتها المائة وتدخل عامها السادس محققة النجاح تلو النجاح والإنجاز تلو الإنجاز بخطوات رصينة، صادقة، وبحيادية، مما جعلها تنال ثقة ورضا كافة الأطراف المهتمة بالشأن العقاري من داخل وخارج المملكة.

الداعمون وشركاء النجاح

وعن شركاء النجاح والجهات العامة والخاصة التي وقفت إلى جانب الصحيفة  مؤازرة وداعمة منذ انطلاقتها ، بين رئيس التحرير أن شركاء النجاح والداعمين ، يمثلون منظومة على مستوى الأفراد كرجال الأعمال وملاك العقار وفي الجانب الأخر جهات ومؤسسات عامة وخاصة، أبرزها وزارات «الإسكان » التجارة والصناعة، الثقافة والإعلام بالإضافة إلى الآلاف من شركات ومؤسسات العقار والتمويل العقاري والبنوك الذين لا يتسع المجال لذكرهم ، فلهم منا كل الشكر والتقدير والاحترام لأنهم ، بصدق وأمانة يمثلون شركاء مسيرة النجاح طوال السنوات الخمسة الماضية.

رعاية وتوثيق فعاليات العقار

وتطرق الأستاذ العيسى  لأبرز الفعاليات التي قامت برعايتها وتوثيقها صحيفة أملاك العقارية ، موضحاً أن الصحيفة تفخر وتعتز بأنها قامت برعاية وتوثيق معظم الفعاليات والمنتديات والملتقيات على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية والتي لا يمكن سردها لأنها تفوق عدة آلاف ولكن أبرزها معارض الخمسة الكبار بكل من  المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات ، البحرين ، قطر ، معارض ريستاتكس، معارض دبي العالمية للعقار،بالإضافة لمعارض الإنشاءات والتصاميم والديكور التي أقيمت داخل وخارج المملكة.

وعلى المستوى الدولي أوضح العيسى أن الصحيفة قامت بتغطية وتوثيق عدة معارض وفعاليات دولية أبرزها معرض كوانزو ومعرض شنغهاي الصيني، تجربة العشوائيات في البرازيل ، السياحة في سريلانكا، بالإضافة لعدة أنشطة وفعاليات عقارية أخرى لا يتسع المجال لذكرها.

جوائز التميز والتقدير

وأوضح رئيس التحرير أن صحيفة أملاك حققت  الكثير من الجوائز والدروع والشهادات التقديرية قدمتها  لها عدد من الفعاليات العقارية تقديرا على جهودها ودورها الفاعل في رعاية وتغطية الأنشطة العقارية بطريقة مميزة.

مشيرا إلى أنه من أبرز هذه الجوائز والدروع، درع مقدم من معالي وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم،  درع جامعة الدول العربية  للتنمية الإدارية كراع فاعل لها، درع التميز في التغطية الإعلامية لفعاليات التمويل من أمير منطقة الرياض سابقا الأمير تركي بن عبد الله، وجائزة أخرى من أمير منطقة الرياض سابقا أيضا الأمير سطام بن عبد العزيز رحمه الله،وتكريم من أمين أمانة الرياض  الأمير عبد العزيز بن عياف سابقا لصحيفة أملاك لتميزها في تغطية الفعاليات العقارية وكذلك وتكريم لصحيفة أملاك من فيصل بن تركي سفير المملكة حاليا بأمريكا، ودرع معرض « مسكن» درع معرض البناء السعودي، ودرع المعرض الزراعي،جائزة التميز في تغطية فعاليات معرض ريستاتكس الشرقية وجدة، درع التميز من معرض بيلدكس، ودرع معرض الخمسة الكبار، بالإضافة إلى تكريم من جامعة الملك سعود لرئيس التحرير.

وأكد رئيس تحرير أملاك الأستاذ عبد العزيز العيسى أن نيل الصحيفة لكل هذه الجوائز دليل على مدى تميزها في توثيق وتغطية الفعاليات، مشيرا إلى أن الصحيفة سوف تحافظ على هذا العطاء المميز.

شاهد أيضاً

صندوق عقاري - عقار

صندوق المعذر ريت يستحوذ على عقار تعليمي بمدينة الرياض بقيمة 17 مليون ريال

أبرم صندوق المعذر ريت اتفاقية شراء عقار في حي السلام بمدينة الرياض، وقال مدير الصندوق، …