الرئيسية / الأخبار / اقتصادية / أخبار البنوك الواردة في العدد 186 من صحيفة أملاك العقارية

أخبار البنوك الواردة في العدد 186 من صحيفة أملاك العقارية

أخبار البنوك الواردة في العدد 186 من صحيفة أملاك العقارية ( تمويل عقاري ).

مصرف الإنماء يزيد رأس ماله إلى 20 مليار ريال

ارتفع رأس مال مصرف الإنماء إلى 20 مليار ريال، بنسبة زيادة بلغت 33.3% ولذلك لتعزيز موارد المصرف مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة، ونشر سوق الأسهم السعودية قرار مجلس الإدارة الصادر بتاريخ 17 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 14 ديسمبر 2019م بالتوصية للجمعية العامة غير العادية للمصرف بزيادة رأس المال عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي والأرباح المرحلة وذلك بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم. ( تمويل عقاري ).

وستكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي المصرف المسجلين لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للمصرف والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

وأعلن مصرف الإنماء أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

بنك «ساب» يطرح مرئياته في قمة تمويل التجارة السعودية

برعاية بلاتينية شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) في القمة السنوية السابعة لتمويل التجارة السعودية وذلك بحضور نخبة من صناع القرار وكبار الخبراء والمختصين والقياديين في قطاع التمويل التجاري من مختلف المؤسسات الحكومية والتجارية. ( تمويل عقاري ).

وطرح البنك في مشاركته الحلول وتبادل الأفكار لتطوير أدوات التمويل التجاري خلال جلسات القمة، ومناقشة قوانين واستراتيجيات وتوجهات تمويل التجارة التي تساهم في رسم معالم الاقتصاد السعودي عبر النشاط التجاري.

حيث قدم الأستاذ أحمد العلوي، رئيس إنشاء الإعمال واستشارات العملاء في ساب، ورقة عمل تحت عنوان “الاتجاهات والتحديات في التمويل التجاري السعودي في عام 2020” ناقش خلالها آثار الحروب التجارية العالمية على التجارة السعودية، والفرص الجديدة في تغيير البيئة التنظيمية المحلية، ومنتجات التجارة الجديدة والقيمة التي يمكن أن تضيفها إلى السوق السعودي. فيما قدم السيد شون بوي، مدير منتجات الأعمال للتجارة العالمية والتموينات في ساب، ورقة عمل بعنوان “رقمنة سوق التمويل التجاري السعودي كجزء من الاتجاه العالمي”.  أكد فيها أن التمويل التجاري مقبل على نمو غير مسبوق، مشيراً إلى الفوائد التي تعود على البنوك والعملاء في المملكة نتيجة لذلك. وتحدث أيضاً عن أهمية تطوير المعايير والمنتجات الرقمية العالمية فيما يتعلق بالتمويل، وشدد على أهمية الرقمنة باعتبارها عاملاً مهماً لرفع معدل الشفافية، وتطوير السوق الثانوية.

ومن الجدير بالذكر، أن ساب يعتبر أحد البنوك الرائدة في مجال تمويل التجارة، وحقق الأولوية في طرح العديد من المنتجات والخدمات الهادفة لتعزيز دور التمويل التجاري، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال، باعتبارها إحدى المحركات المهمة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

بنكا الرياض والأهلي يصرفا النظر عن فكرة الاندماج

اتفق مجلسا إدارة كل من البنك الأهلي التجاري و بنك الرياض على إنهاء المناقشات المبدئية، وصرف النظر عن فكرة اندماج البنكين معاً.

وأوضح مجلس إدارة بنك الرياض في بيان له أن لديه رؤية استراتيجية ستمكنه من الاستمرار في تطوير منتجاته وخدماته التقنية للعملاء والمساهمين والموظفين.

ومن جانبه أكد مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري التزامه بتحقيق رؤيته بأن يكون مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليميا من خلال تنفيذ استراتيجيته للنمو المستدام، والتي تهدف إلى تقديم خدمات متميزة لعملائه، وتحقيق أفضل العوائد لمساهميه من خلال استقطاب أفضل المهارات الوطنية والتقنيات المتطورة.

البنك الأهلي يتوّج بجائزة «أفضل بنك للحوالات السريعة» لعام 2019

توّج البنك الأهلي التجاري بجائزة «أفضل بنك للحوالات السريعة» والمقدمة من جلوبال بانكينج آند فاينانس، المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، وذلك ضمن قائمة أفضل بنوك مزودة للخدمات البنكية لعام 2019م والتي تم تنظيمها في لندن. ( تمويل عقاري )

وبهذه المناسبة، أكد عمر ياسين نائب الرئيس التنفيذي للبنك أن هذه الجائزة تعبر عن ريادة البنك الأهلي في خدمات الحوالات السريعة لشريحة عملائه من مصرفية الأفراد، وقدرته على التحول الإلكتروني بكفاءة لتسهيل تنفيذ تعاملات عملائه المالية، موضحاً أن تلك الجائزة تعكس الأداء المتميز للبنك في خدماته المصرفية، واضعاً تجربة العميل ضمن أولوياته، ومدى إدراكه لحاجة عملائه للحصول على خدمات متطورة ومبتكرة تلبي احتياجاتهم.

ويأتي هذا التكريم المقدم من قِبل مجموعة متخصصة وذات مصداقية عالية بمثابة تعزيز للمكانة التي يشغلها البنك الأهلي والتي تُؤهله باستمرار لنيل ثقة المزيد من العملاء على المستويين الوطني والإقليمي. وذكرت جلوبال بانكينج آند فاينانس أن المعايير التي تضمنت منح الجائزة هي إستراتيجية البنك في الحوالات السريعة والتحول الإلكتروني للخدمات، وحجم قاعدة العملاء، وعدد العمليات، بجانب القدرة على تقديم مزايا ملموسة من المبادرات الإلكترونية لتسهيل الخدمات والعمليات المالية المصرفية.

 

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلي - صكوك - بنك

اندماج البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية لتكوين مؤسسة مالية إقليمية قوية

قيمة أصول البنك المرتقب قدرها 837 مليار ريال بلغت قيمة الأصول الناتجة من اندماج بنكي …