الرئيسية / الأخبار / محلية / الصندوق العقاري يلغي شرط عدم تملك أكثر من مسكنين لقبول نقل الرهن

الصندوق العقاري يلغي شرط عدم تملك أكثر من مسكنين لقبول نقل الرهن

اعتمد صندوق التنمية العقارية يوم (24) من كل شهر ميلادي موعدا لإيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري، وذلك ضمن اجتماع مجلس إدارة الصندوق الثاني لعام 2021 الذي عقد افتراضيا، وأوضح الصندوق أن هذا القرار يأتي حرصاً من الصندوق على تمكين المستفيدين من الاستفادة من الدعم الشهري قبل إيداع الراتب الشهري.

ووافق المجلس الذي عقد اجتماعه، افتراضياً، على مقترح إلغاء شرط عدم تملك أكثر من مسكنين لقبول نقل الرهن من عقار لعقار آخر من القروض السابقة المقدمة من الصندوق على نظام الإقراض المباشر الذي كان يشترط فيه عدم وجدود مسكنين آخرين غير محل القرض عند التقديم لطلب نقل الرهن.

كما أمن على تمديد مهلة استلام باقي دفعات القروض المباشرة حتى تاريخ 18 – 3 – 1443 تقديرا لظروف المواطنين وعدم تمكنهم من استكمال البناء خلال فترة جائحة “كورونا”. داعيا المستفيدين لسرعة تقديم ما يلزم لاستكمال البناء والتقديم لاستلام الدفعات المتبقية قبل انتهاء المهلة.

وناقش المجلس مستجدات التحول الرقمي وأبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين بما يسهل ويبسط إنهاء إجراءات القرض العقاري بكل يسر وسهولة. واستعرض الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين من خلال منصة خدمات المستفيدين والمستشار العقاري والتكامل مع الشركاء من جميع الجهات كما أقر المجلس عددا من القرارات لتنظيم العمل الداخلي للصندوق ومنها اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد.

وثمن المجلس لإدارة ومنسوبي الصندوق جهودهم المبذولة التي أسهمت في تحقيق المستهدفات من خلال تحقيق أرقام مميزة في أعداد المستفيدين الذين تملكوا مساكنهم خلال الفترة من يونيو 2017 وحتى نهاية 2020، وعقد الاجتماع برئاسة ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية بمقر الصندوق بالرياض بحضور منصور بن ماضي المشرف العام على الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

وحدة عقارية- بناء المشاريع السكنية - القرض العقاري

21 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي

تجاوزت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للاستفادة من خيار البناء الذاتي ضمن برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *