الرياض ضمن قائمة أكثر المدن زيارة في العالم

الرياض-وكالات
احتلت مدينة الرياض المرتبة 19 في قائمة أكثر المدن زيارة في العالم خلال عام 2013 وفقا لمؤشر ماستركارد العالمي لوجهات السياح في عام 2013، الذي شمل 20 مدينة بينها مدينتان عربيتان هما دبي والرياض.
ووفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية، دخلت مدينة الرياض هذه القائمة لأول مرة هذا العام، حيث من المتوقع أن تستقبل 5،4 مليون زائر هذا العام، واحتلت مدينة بانكوك، المركز الأول في قائمة أكثر 20 مدينة زيارة في العالم، إذ تفوقت على لندن بفارق بسيط للغاية، فيما خرجت كل من مدريد وفرانكفورت وبكين من القائمة، ودخلت إليها طوكيو والرياض ولوس أنجلوس.
وتواصل كل من إسطنبول ودبي تحقيق مزيد من الرواج السياحي. وإذا حافظت أفضل عشر مدن سياحية على معدلات نموها الحالية خلال السنوات القليلة المقبلة، فسوف تتفوق إسطنبول في عام 2016 على كل من سنغافورة ونيويورك وباريس فيما يتعلق بعدد الزوار من الدول الأخرى. في حين ستتفوق دبي على سنغافورة ونيويورك في عام 2016، وباريس في عام 2017.
وقد جاء ترتيب المدن في قائمة أكثر مدن العالم زيارة في عام 2013 كالتالي: بانكوك، لندن، باريس، سنغافورة، نيويورك، إسطنبول، دبي، كوالالمبور، هونج كونج، برشلونة، سيئول، ميلان، روما، شنغهاي، أمستردام، طوكيو، فيينا، تايبيه، الرياض، لوس أنجلوس.
وتمثل زيارات العمل أعلى نسبة للزيارات للعاصمة السعودية التي تعد أهم المدن الاقتصادية والتجارية في العالم، حيث تحتضن مكاتب لمعظم الشركات العالمية، كما تشهد الرياض عديدا من المؤتمرات والأنشطة الاقتصادية التي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار.

Exit mobile version