يناقش التمويل والرهن وواقع العقار والسكن: اكتمال الاستعدادات لانطلاق المؤتمر الدولي الثالث للعقار بالرياض «سايرك 3»

الرياض-أملاك
اكتملت الاستعدادات اللازمة لانطلاق المؤتمر السعودي الدولي الثالث للعقار “سايرك 3″ الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية خلال يومي 9 و 10 رجب 1434ه الموافق 19 و20 مايو المقبل، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال الرياض، وذلك برعاية وحضور معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة، حيث تتصدر قضايا التمويل والرهن العقاري وواقع العقار والسكن أجندة وفعاليات المؤتمر.
من جهته أوضح رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية أن دورة المؤتمر لهذا العام تأتي في ظل نهضة عقارية استثنائية تعيشها المملكة، مشيرا إلى أن أهمية المؤتمر تكمن في كونه بات منصة لرصد الحركة العقارية وتطوراتها على مختلف الأصعدة، حيث سيكون لمحاور المؤتمر في الدورة المقبلة بعد أكثر شمولية وعمقًا، في ظل صدور اللوائح التنفيذية الخاصة بأنظمة التمويل والرهن العقاري، وأشاد ” الشويعر” برعاية معالي وزير التجارة والصناعة لهذا المؤتمر مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص معاليه على دعم القطاع العقاري الذي يعتبر أحد أهم محرّكات النمو الاقتصادي في المملكة،.
يشار إلى أنه من أبرز المحاور التي سيناقشها المؤتمر في دورته لهذا العام، استعراض الجهات المختصة بالشأن العقاري على المستويين الرسمي والخاص للتغيرات والتطورات في القطاع العقاري السعودي في نقاش وتحليل معمّق ، كما سيناقش المؤتمر التحديات التي لا تزال تواجه صناعة العقار في المملكة، ومدى نجاح التشريعات الأخيرة المتعلقة بالقطاع العقاري في معالجة هذه التحديات، واثر ذلك على الاقتصاد الوطني. كذلك، سيبحث المؤتمر فرص الشراكة بين أطراف السوق، وتحديدًا من خلال وضع آلية لتعزيز الشراكة ما بين القطاعين الحكومي والخاص إلى المستوى المطلوب ، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب الدولية الرائدة في مجال التطوير القانوني والمؤسسي للقطاع العقاري.

Exit mobile version